خبير روسي: موقف روسيا من الاحداث في سورية لن يتغير جذريا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/559708/

أعرب الخبير في شؤون الشرق الأوسط بمعهد الاستشراق في موسكو بوريس دولغوف عن اعتقاده ان ما يفعله التحالف الغربي في ليبيا لا يمكن اعتباره اجراءات تهدف الى حماية المدنيين. وأكد دولغوف ان التطورات في سورية تختلف كثيرا عما يجري في ليبيا، معربا عن اعتقاده بأن موقف موسكو من سورية لن يتغير جذريا.

أعرب الخبير في شؤون الشرق الأوسط بمعهد الاستشراق في موسكو بوريس دولغوف عن اعتقاده ان ما يفعله التحالف الغربي في ليبيا لا يمكن اعتباره اجراءات تهدف الى حماية المدنيين. وقال الخبير الروسي لـ"روسيا اليوم": "نشهد في ليبيا حربا أهلية، والغرب الآن يدافع عن أحد الطرفين"، مضيفا ان الاجراءات التى تتخذ تحت ذريعة "حماية المدنيين" تؤثر بشكل سلبي في حياة المواطنين.

وفيما يتعلق بالملف السوري أكد دولغوف ان التطورات في سورية تختلف كثيرا عما يجري في ليبيا. وفي تعليقه على احتمال ان يطرأ على الموقف الروسي من الاوضاع في سورية تغيير مماثل للذي طرأ بالموقف تجاه ليبيا قال الخبير "لا يجوز تكرار السناريو الليبي في سورية.. موقف روسيا من ليبيا قد تغير مع تطورات الأوضاع في ليبيا، حيث فقد معمر القذافي شرعيته، اما سورية فلا أتوقع ان يتغير الموقف الروسي منها بشكل جذري  وذلك انطلاقا من تصريحات وزارة الخارجية الروسية".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)