اليمن يستعد لتظاهرات جمعة "الوفاء للقائد" وكلينتون تدعو لانتقال السلطة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/559701/

يتوقع ان تشهد العاصمة اليمنية صنعاء ومختلف محافظات البلاد تظاهرات حاشدة دعا كل من أنصار الرئيس علي عبدالله صالح ومعارضيه أنصارهم للمشاركة فيها يوم الجمعة 10 يونيو/حزيران. وفي تطور آخر أكدت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون بأنه يجب الشروع فورا في الانتقال السلمي للسلطة في اليمن.

يتوقع ان تشهد العاصمة اليمنية صنعاء ومختلف محافظات البلاد تظاهرات حاشدة دعا فيها كل من أنصار الرئيس علي عبدالله صالح ومعارضيه أنصارهم للمشاركة فيها يوم الجمعة 10 يونيو/حزيران.

ووزعت اللجنة التنظيمية للثورة الشبابية الشعبية بيانا طالبت فيه مجددا بانهاء حكم صالح وتشكيل مجلس انتقالي يدير شؤون البلاد، كما دعت المواطنين الى المشاركة في تظاهرات "جمعة العهد لاهداف الثورة" للمطالبة. بدوره ينظم حزب المؤتمر الشعبي الحاكم  تظاهرات جمعة "الوفاء للوطن والقائد" لتأكيد موقف جماهير الشعب اليمني "الثابت والمبدئي المتمسك بالشرعية الدستورية وللتعبير عن الوفاء الكامل لقائد مسيرة الوحدة"، حسبما أفادت وكالة "كونا" للأنباء.

وكان أنصار صالح خرجوا يوم الخميس الى شوارع صنعاء وأطلقوا الأعيرة النارية في الهواء احتفالا بالانباء الواردة من الرياض عن عودة الرئيس القريبة الى البلاد بعد ان خضع لعملية جراحية ناجحة بالمملكة العربية السعودية. وكان صالح نقل الى مستشفى عسكري في الرياض للعلاج من جروح أصيب بها في انفجار استهدف القصر الرئاسي الجمعة الماضية.

وفي تطور آخر أكدت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون بأنه يجب الشروع فورا في الانتقال السلمي للسلطة في اليمن. وحثت جميع الاطراف على وقف إطلاق النار، من أجل التوصل إلى انتقال سلمي للسلطة. ادلت كلينتون بهذه التصريحات في مؤتمر صحفي على هامش اجتماع مجموعة الاتصال الدولية الخاصة بليبيا في أبو ظبي يوم 9 يونيو/حزيران.

وامتنعت الوزيرة الامريكية  عن التعليق على العمليات العسكرية التي تنفذها الولايات المتحدة في إطار الحرب على "القاعدة" في اليمن، وأكدت أن واشنطن تعمل مع شركائها في الخليج من أجل الوصول إلى انتقال سلمي للسلطة.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية