اختراق موقع وزارة الإعلام التركية

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/559692/

تمكن المخترقون من تعطيل عمل موقع وزارة الإعلام التركية وقد أعلنت جماعة من الهاكرز يطلقون على نفسهم اسم أنونيموس مسؤوليتهم عن عملية الاختراق هذه.

تمكن المخترقون من تعطيل عمل موقع وزارة الإعلام التركية وقد أعلنت جماعة من الهاكرز يطلقون على نفسهم اسم أنونيموس مسؤوليتهم عن عملية الاختراق هذه بسبب قيام الحكومة التركية بتشديد الضغوط على مواقع الانترنيت وحتى حجب وإلغاء الآلاف منها ويتابعون ملاحقة الصحافيين المستقلين.

ولعل نية الحكومة التركية وضع نظام جديد للتحكم بالمواقع التي يتابعها المواطنون وحتى معرفة تحركاتهم على الشبكة العنكبوتية في الثاني والعشرين من شهر آب / أغسطس القادم كانت القشة التي قصمت ظهر البعير.

وتعطيل الموقع تم عن طريق هجوم يقوم بإرسال عدد هائل من الإشارات إلى الموقع بحيث لايستطيع تحمل هذا الكم الكبير من محاولات الدخول فيتعطل مؤقتاً عن العمل، وقد أعلن رئيس الهيئة التركية لمكافحة الجريمة الإلكترونية يافوز كوسوغلو أن السلطات لا تنوي الجلوس مكتوفة الأيدي وستقوم بالرد على الاختراق الذي نظمته هذه المجموعة ولذلك هناك قسم خاص من الخبراء.

نشير هنا إلى أن هذه المجموعة متهمة في العديد من القضايا الدولية كهجمات على المواقع الحكومية الإيطالية وفي أستراليا وإيران ومصر. كما ورد اسمهم في الهجمات على الأنظمة البنكية وأنظمة الدفع الإلكتروني مثل باي بال وفيزا وماستر كارد، كما استخدم اسمهم في الهجمات على شركة سوني إلا أنهم نفوا أن تكون لهم علاقة بذلك.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية