المعارضة البحرينية: نحو 400 شخص قدموا للمحاكمة لمشاركتهم بالاحتجاجات

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/559690/

قالت جمعية الوفاق الإسلامية المعارضة في البحرين يوم 9 يونيو/حزيران إن ما يقارب 400 شخص قدموا للمحاكمة لمشاركتهم في الاحتجاجات التي اجتاحت المملكة في وقت سابق.

قالت جمعية الوفاق الإسلامية المعارضة في البحرين يوم 9 يونيو/حزيران إن ما يقارب 400 شخص قدموا للمحاكمة لمشاركتهم في الاحتجاجات التي اجتاحت المملكة في وقت سابق.

وأكدت جمعية الوفاق، ذات الأغلبية الشيعية، أن الأحكام التي صدرت بحق 50 شخصا تراوحت ما بين السجن والاعدام، ويواجه المتهمون اتهامات مختلفة منها التظاهر والتجمع بصورة غير قانونية وتلفيق اخبار والتشهير والتحريض على الكراهية ضد حكام البحرين وقتل شرطي.

ونقلت رويترز عن مسؤول بجمعية الوفاق قوله "اعتقد ان نحو 400 شخص استدعوا للمحاكمة ولكن من الصعب ان نعرف لاننا في كل يوم بعد اخر نسمع ان اشخاصا طلب منهم تقديم انفسهم للمحاكمة"، مضيفا أنه "سيكون من الصعب ان نعرف عدد من قدموا للمحاكمة الا بعد توقف الاستدعاءات".

من جانبها قالت السلطات البحرينية إن الأرقام المعلن عنها مبالغ فيها، مؤكدة أنه الرقم في الحقيقة أقل من ذلك بكثير.

وحذر بعض الناشطين من ان العدد المتزايد للمحاكمات قد يثير غضبا شعبيا قبل محادثات المصالحة المقررة في الاول من يوليو/تموز.

في سياق متصل دعت حركات وأحزاب سياسية بحرينية معارضة مجددا الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد للتدخل في الأزمة البحرينية.

وكان الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد قد أعلن أن إيران ستقترح عما قريب خطة لتسوية المشكلة في البحرين، في وقت طالبت حركات سياسية معارضة بانزال القصاص بوزراء ونواب وسياسيين وصحفيين وصفهتهم بيانات حركة حق وحركة أحرار البحرين وحركة أمل وحركة خلاص بأنهم يجب أن ينالوا القصاص، لأنهم ساهموا في قمع ما وصفوه باحتجاجاتهم.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية