غارات جوية تهز طرابلس وضواحيها

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/559688/

نفذت طائرات حلف شمال الأطلسي (الناتو) غارات جديدة على مواقع في طرابلس وضواحيها، اعتبرت الأعنف منذ بداية العملية العسكرية.

نفذت طائرات حلف شمال الأطلسي (الناتو) غارات جديدة على مواقع في طرابلس وضواحيها، اعتبرت الأعنف منذ بداية العملية العسكرية.

وذكرت مصادر اعلامية أن الغارات التي وقعت يوم 9 يونيو/حزيران كانت الأقوى منذ بدء العملية العسكرية ضد ليبيا، أدت الى خسائر مادية كبيرة في الأبنية والمقرات التي استهدفتها.

وأوضحت المصادر أن ثمانية انفجارات قوية دوت في ضواحي طرابلس، في حين أشار التلفزيون الليبي الرسمي الى ان الناتو هاجم اهدافا عسكرية ومدنية في بلدة زوارة غربي طرابلس.

من جهتها قالت وكالة فرانس برس إن 3 انفجارات قوية سمعت عند منتصف الليل في وسط طرابلس، تلاها سلسلة من الانفجارات في مناطق بعيدة عن العاصمة.

وذكر موفد "روسيا اليوم" الى طرابلس بأنه منذ مساء الخميس وحتى الساعة المتأخرة من صباح الجمعة كانت ضربات الناتو متواصلة على العاصمة الليبية، وتم الاعلان عن سقوط 40 صاروخا في مناطق مختلفة بحسب مصادر ليبية. وأسفر القصف عن مقتل 12 مدنيا واصابة حوالي 40 آخرين بجروح. وقال أحد شهود العيان ان الكثير من الصواريخ التى اطلقتها طائرات الناتو في الآونة الاخيرة استهدفت مناطق شبه خاوية أو مناطق قد تم ضربها سابقا في محاولة لاثارة الرعب بين المواطنين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية