خطط مصرية لمنع الاعتصامات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/559687/

تتواصل الاعتصامات في مصر ما بعد الثورة، منها ما يطالب بتحسين الوضع المعيشي، ومنها ما يطالب بمسكن يأويه، لكن الحكومة الانتقالية وبدلا من ان تنفذ مطالب هؤلاء، رأت ان الحل يكمن في التلويح بتطبيق مواد محددة في قانون العقوبات.

تتواصل الاعتصامات في مصر ما بعد الثورة، منها ما يطالب بتحسين الوضع المعيشي، ومنها ما يطالب بمسكن يأويه، لكن الحكومة الانتقالية وبدلا من ان تنفذ مطالب هؤلاء، رأت ان الحل يكمن في التلويح بتطبيق مواد محددة في قانون العقوبات يمكن بواسطتها مواجهة هذه الاعتصامات التي تعطل حركة الانتاج بحسب تصريحات رسمية، اجراء يراه البعض يزيد الموقف تعقيدا خاصة و ان تلك المواد كان يستخدمها نظام مبارك في مكافحة ما يسمى بجرائم الارهاب.

جاء الفقراء و البسطاء الى الاعتصام امام مبنى التلفزيون الرسمي، اكثر من الف اسرة افترشت الارض تحت لهيب االشمس في طقس ملتهب تجاوزت حرارته الاربعين درجة مئوية و الهدف هو الحصول على وحدة سكنية بعد انتظارهم لاكثر من اربعة اشهر للوعود الرسمية.

لكن لا حياة لمن تنادي، فرد الفعل الحكومي لا يتجاوز الصمت الذي المح الى هؤلاء وهم من الشيوخ والرجال والنساء والاطفال بانهم فى واد بينما المسؤولون في واد اخر خاصة وان روح الثورة الشعبية لم تهب على مشكلات الفقراء حتى الان.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)