راسموسن يعلن ثلاثة شروط لوقف الحرب بليبيا وغيتس يدعو "الناتو" الى مشاركة اوسع فيها

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/559686/

جدد اندرس فوغ راسموسن الامين العام لحلف الناتو التأكيد على ان الحلف لا يخطط لاجراء عملية برية في ليبيا معلنا في نفس الوقت عن شروط وقف العمليات الحربية الحالية. بدوره قال وزير الدفاع الامريكي روبرت غيتس ان عمليات حلف شمال الاطلسي "الناتو" الجوية في ليبيا تحبط قدرات نظام القذافي بشكل اكبر يوما بعد يوم.

 

جدد اندرس فوغ راسموسن الامين العام لحلف الناتو في مقابلة اجرتها معه قناة "RT" ("روسيا اليوم") الناطقة بالانجليزية يوم الخميس 9 يونيو/حزيران التأكيد على ان الحلف لا يخطط لاجراء عملية برية في ليبيا معلنا في نفس الوقت عن شروط وقف العمليات الحربية الحالية.

واشار اليها بقوله: "اننا مصرون على بلوغ ثلاثة اهداف عسكرية واضحة.. اولا، وقف جميع العمليات الموجهة ضد السكان المدنيين، وثانيا عودة جميع قوات القذافي والكتائب المسلحة التابعة له الى قطعاتها واماكن تمركزها، وثالثا السماح الفوري والغير المقيد بدخول المساعدات الانسانية لكل من يحتاجها"، واضاف "ستستمر عمليتنا حتى تحقيق هذه الشروط".

غيتس يدعو اعضاء حلف "الناتو" الى مشاركة اوسع في العملية العسكرية بليبيا

بدوره قال وزير الدفاع الامريكي روبرت غيتس ان عمليات حلف شمال الاطلسي "الناتو" الجوية في ليبيا تحبط قدرات نظام القذافي بشكل اكبر يوما بعد يوم.

وقال غيتس في مؤتمر صحفي بعد اجتماع وزراء دفاع الحلف في بروكسل اليوم الخميس انه طلب من اعضاء الحلف المساهمة بشكل اكبر بقوات التحالف في ليبيا "بحيث يتم تقاسم الأعباء على نحو أكثر توازنا وبالتالي تسهيل العمليات مع مرور الوقت".

واشار الى ان الاجتماع تطرق الى دور "الناتو" المحتمل في دعم ليبيا بعد انتهاء الازمة السياسية والعسكرية هناك، مؤكدا ان الحلف لن يكون له دور قيادي في مرحلة ما بعد القذافي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية