روسيا قررت جلاء مواطنيها من اليمن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/559677/

ستبعث وزارة الطوارئ الروسية الى اليمن طائرتين لاجلاء المواطنين الروس الذين يودون مغادرة البلد ، وذلك لان الانتفاضة الشعبية والاضطرابات في هذا البلد مستمرة منذ بداية فبراير /شباط ، حيث لقي مصرعه خلال هذه الاحداث حتى الان  مئات الاشخاص.

علمت وكالة  انباء "ريا ـ نوفوستي" من دائرة الاعلام في وزارة الطوارئ الروسية، ان الوزارة ستبعث الى اليمن طائرتين لاجلاء المواطنين الروس الذين يودون مغادرة البلد.

وقال متحدث باسم هذه الدائرة انه "ستغادر الى اليمن بعد ظهر غد 10 يونيو/حزيران طائرتان تابعتان لوزارة الطوارئ الروسية بتكليف من الحكومة الروسية". وستنقل الطائرتان "ايل ـ 76" و"ايل ـ 62" المواطنين الروس الذين يودون مغادرة اليمن الى الوطن.

ان الانتفاضة الشعبية ضد حكومة الرئيس اليمني علي عبد الله صالح  مستمرة منذ بداية فبراير /شباط الماضي . ولقي مصرعه خلال لاضطرابات والموجهات ، حسب وسائل الاعلام الغربية، مئات الاشخاص. ووقعت في البلد في الاسبوع الاخير صدامات بين القوات الحكومية وافراد القبائل .

وقام مجهولون في 3 يونيو/حزيران بقصف مسجد  بجوار قصر الرئاسة في صنعاء. واسفر القصف عن اصابة رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ونائب رئيس الوزراء ورئيس البرلمان وعدد آخر من السياسيين الذين حضروا صلاة الجمعة هناك بجروح.

وقد قلصت روسيا عدد موظفي سفارتها في صنعاء والقنصلية العامة في عدن.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية