المانيا تعلن التخلي عن محطات الطاقة الكهرذرية بحلول العام 2022

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/559676/

أكدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عزم حكومتها التخلي التدريجي عن محطات الطاقة الكهرذرية  بحلول العام 2022 واستبدالها بمصادر الطاقة المتجددة. كما قررت الحكومة السويسرية كذلك التخلي التدريجي عن استخدام الطاقة الكهرذرية وعدم تجديد المفاعلات القائمة حاليا واستبدالها بالعاملة على الطاقة المائية.

 

 

أكدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عزم حكومتها التخلي التدريجي عن محطات الطاقة الكهرذرية  بحلول العام 2022 واستبدالها بمصادر الطاقة المتجددة.

واعلنت أمام البرلمان الألماني "بوندستاغ" يوم الخميس 9 يونيو/حزيران أن القرار تم اتخاذه بناء على نتائج المراجعة الأمنية الشاملة التي أجريت على المنشآت النووية في البلاد، وعددها 17 منشأة، بالإضافة إلى توصيات لجنة الأخلاق التي شكلتها الحكومة.

وقالت بهذا الصدد: "في الخريف الماضي كنت متفائلة لفترة حياة أطول للمحطات النووية في ألمانيا، ولكن اليوم أقف هنا أمام البرلمان وأعلن بكل وضوح أن كارثة فوكوشيما النووية (في اليابان) غيرت من موقفي".

وعزت موقفها بان البخار المشع لا زال يتصاعد في الجو وليس من المتوقع أن تكون هناك نهاية قريبة لهذا الرعب.

وفق قرار الحكومة الالمانية سينفذ اغلاق فوري لثماني محطات طاقة كهرذرية  قديمة، ومن ثم اغلاق تدريجي لتسع محطات اخرى خلال الفترة الواقعة بين عام 2015 وعام 2022.

بالمقابل، وفي هذا السياق، أعلنت ميركل عزم بلادها زيادة الاعتماد على الطاقة المتجددة إلى نسبة 35%  بحلول عام 2020 وإلى 50%  بحلول عام 2050، بالإضافة إلى خفض استهلاك الكهرباء بنسبة 10% بحلول عام 2020 .

وقالت ميركل: "يمكننا تحقيق هذه الأهداف فقط من خلال إعادة هيكلة جذرية لإمدادات  الطاقة"، موضحة أنه لا يمكن التخلي عن الطاقة النووية بسهولة إلا إذا كانت هناك خطط بديلة لإمدادات الطاقة.

من جهتها قررت الحكومة السويسرية الفيدرالية كذلك التخلي التدريجي عن استخدام الطاقة الكهروذرية  وعدم تجديد المفاعلات القائمة حاليا حيث سيتم استبدال تلك المحطات بأخرى تعمل على انتاج الطاقة الكهربائية  بواسطة الطاقة المائية والطاقات المتجددة وغيرها من المصادر الآمنة على البيئة.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك