امريكا تفرض عقوبات ضد مؤسسات ايرانية بسبب خرق حقوق الانسان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/559670/

فرضت الولايات المتحدة عقوبات ضد مؤسسات قوة ايرانية واحد قادتها بسبب ارتكاب انتهاكات لحقوق الانسان في الانتخابات الرئاسية الايرانية عام 2009.

فرضت الولايات المتحدة اليوم 9 يونيو/حزيران عقوبات ضد مؤسسات قوة ايرانية واحد قادتها بسبب ارتكاب انتهاكات لحقوق الانسان في الانتخابات الرئاسية الايرانية عام 2009، كما افادت بذلك وكالة رويترز اليوم استناد لبلاغ مشترك لوزارتي الخارجية والخزانة الامريكيتين.

واشار البلاغ الى ان العقوبات تشمل فيلق حرس الثورة الاسلامية وميليشيا الباسيج الخاضعة للفيلق، ومديرية الامن في ايران وقائدها اسماعيل احمدي مقدم.

 وتشمل العقوبات تجميد كافة اصول هذه الاطراف في الولايات المتحدة كما تحظر على  المواطنين الامريكيين والمؤسسات الامريكية التعامل معهم.

فقد جرت الانتخابات الرئاسية في ايران في 12يونيو/حزيران عام 2009، وحسب المعطيات الايرانية الرسمية فاز الرئيس الحالي فيها، بحصوله على  اكثر من 60% من الاصوات، ومنافسه الاساسي زعيم المعارضة مير حسن موسوي ـ اكثر من 30% . ولكن المعارضة اتهمت السلطات بتزوير نتائج الانتخابات ، وطالبت بالغائها. وفي النتيجة نشبت في طهران وقتئذ اضطرابات عامة، لقي مصرعه خلالها ما لايقل عن 30 شخصا، واعتقل ما يقارب الف شخص.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك