مقتل جنديين اطلسيين و9 مدنيين بينهم نساء وأطفال في أفغانستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/55967/

اعلنت قيادة حلف الناتو في العاصمة الافغانية كابول عن مقتل جنديين في انفجار لغم يدوي الصنع جنوب افغانستان يوم 10 اكتوبر/تشرين الاول. ولم يكشف الحلف عن جنسية الجنديين. وفي تطور آخر، قتل 9 مدنيين بينهم نساء وأطفال في انفجار عبوة ناسفة في ولاية باكتيا جنوب شرق البلاد يوم 11 اكتوبر/تشرين الاول.

اعلنت قيادة حلف الناتو في العاصمة الافغانية كابول عن مقتل جنديين في انفجار لغم يدوي الصنع جنوب افغانستان يوم 10 اكتوبر/تشرين الاول. ولم يكشف الحلف عن جنسية الجنديين. وبذلك وصل عدد القتلى من عناصر حلف شمال الاطلسي خلال الـ48 ساعة الماضية الى 6 اشخاص، حيث  لقي 4 جنود ايطاليين حتفهم في كمين في وادي غوليستان بولاية فرح جنوب غرب البلاد.
وفي تطور آخر، قتل 9 مدنيين بينهم نساء وأطفال في انفجار عبوة ناسفة يدوية الصنع في ولاية باكتيا جنوب شرق البلاد يوم 11 اكتوبر/تشرين الاول. وجاء في بيان لقوات حفظ السلام في افغانستان (ايساف) ان لغما يدوي الصنع زرعه متمردون في احدى الطرق باقليم زورمات انفجر عند مرور السيارة التي كانت تقلهم ". وذكر البيان ان بين القتلى 3 اطفال و3 نساء.
وافادت وكالة "فرانس بريس" استنادا الى احصاء الامم المتحدة بأن أكثر من 1200 مدني قتلوا في النصف الاول من عام 2010 اي بزيادة تتجاوز نسبتها 25% مقارنة بالنصف الاول من عام 2009. وبذلك يعتبر العام الجاري هو "الاسوأ" منذ سقوط نظام طالبان عام 2001 من حيث عدد الضحايا بين المدنيين. وارتفع عدد القتلى في صفوف الجنود الاجانب منذ مطلع العام الى 574 شخص.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك