بوتين: أنجزنا تسوية مسألة انضمامنا لمنظمة التجارة العالمية

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/559658/

اعلن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين إن جميع المسائل الرئيسية المتعلقة بانضمام روسيا إلى منظمة التجارة العالمية تمت تسويتها. واكد ان الانضمام الى المنظمة سيتيح للمنتجين والمصدرين في روسيا الوصول إلى الأسواق العالمية بشكل مضمون ودون تمييز.

اعلن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين إن جميع المسائل الرئيسية المتعلقة بانضمام روسيا إلى منظمة التجارة العالمية تمت تسويتها.

واكد بوتين في اجتماع الحكومة لبحث مواقف روسيا في الميادين الاقتصادية الهامة يوم 9 يونيو/حزيران، أن انضمام روسيا إلى المنظمة "لا يعني فتح الأسواق الروسية كليا للبضائع الأجنبية بشكل آلي، وستقوم بلادنا بحماية مصالحها بفرض تعريفات جمركية أعلى، مع مراعاة قواعد ومبادئ منظمة التجارة العالمية، كما ستحافظ روسيا على جميع وسائل الدعم لمنتجي البضائع". وأشار بوتين الى أن خسائر المصدرين في روسيا تبلغ  2.5 مليار دولار سنويا بسبب القيود المفروضة في أسواق الدول الأخرى.

وقال: تواجه الشركات الروسية المصدرة  قيودا ومنافسة غير شريفة  باستمرار في أسواق الدول الأخرى، وهذه القيود تسبب بخسائر تقدر بـ 2.5 مليار دولار سنويا.و نأمل ان انضمام روسيا إلى منظمة التجارة العالمية  سيتيح للمنتجين والمصدرين في روسيا الوصول إلى الأسواق العالمية بشكل مضمون ودون تمييز.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم