الخارجية الروسية: موسكو ترحب بوقف اطلاق النار في اليمن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/559646/

أعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية الكساندر لوكاشيفيتش  يوم 9 يونيو/حزيران ان موسكو ترحب بوقف اطلاق النار في اليمن باعتباره خطوة في الاتجاه الصحيح. واضاف ان الجهود الخارجية وضمنا تلك التى تبذلها دول المنطقة قد تسهم في حل الازمة الداخلية العميقة على اساس تحقيق المصالحة الوطنية.

أعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية الكساندر لوكاشيفيتش في مؤتمر صحفي يوم 9 يونيو/حزيران ان موسكو "تعتبر الاعلان عن وقف اطلاق النار في اليمن خطوة في الاتجاه الصائب وتدعو الطرفين الى الالتزام به".

وقال المسؤول الروسي انه "من المهم التحلي بضبط النفس والحكمة من أجل الحيلولة دون استئناف المواجهات المسلحة وتفادي سقوط ضحايا بين السكان المدنيين".

وفيما يخص دور المجتمع الدولي في تطبيع الاوضاع باليمن قال لوكاشيفيتش "ننطلق من ان الجهود الخارجية وضمنا تلك التى تبذلها دول المنطقة قد تسهم في حل الازمة الداخلية العميقة على اساس تحقيق المصالحة الوطنية". واستطرد قائلا "من جهتها تواصل روسيا الاسهام بقسطها في الجهود الرامية الى تطبيع الاوضاع في اليمن بأسرع ما يمكن عبر حوار شامل بمشاركة شتى الاطراف اليمنية".

واكد لوكاشيفيتش ان روسيا "تولي في الظروف الراهنة اهتماما خاصا بمسائل ضمان أمن رعاياها الموجودين في اليمن"، مشيرا الى انه تم تقليل عدد الموظفين العاملين بالسفارة الروسية في صنعاء والقنصلية العامة الروسية بعدن. وعاد الى الوطن أفراد أسر الموظفين في السفارة وعدد من الخبراء الروس العاملين هناك. واكد المسؤول الروسي استعداد موسكو لاتخاذ كافة الاجراءات اللازمة اذا تطلبت منها الظروف ذلك.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية