الصين تكثف جهودها الدبلوماسية من أجل تسوية النزاع الليبي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/559636/

اعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الصينية هون لاي يوم 9 يونيو/حزيران ان الصين تبذل جهزدا دبلوماسية مكثفة من اجل تسوية الاوضاع في ليبيا، مؤكدا ان بلاده تدعم وحدة الاراضي الليبية وسيادتها. وأكدت الصين الخميس استعدادها لقبول زيارة ممثلين عن المجلس الوطني الانتقالي.

اعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الصينية هون لاي في مؤتمر صحفي عقده في بكين يوم 9 يونيو/حزيران ان الصين تبذل جهودا دبلوماسية مكثفة من اجل تسوية الاوضاع في ليبيا، مؤكدا ان بلاده تدعم وحدة الاراضي الليبية وسيادتها.

وفي تعليقه على الاتصالات القائمة بين مسؤولين صينيين وممثلين عن المعارضة الليبية قال هون لاي ان "الصين الى جانب دول أخرى تبذل جهودا دبلوماسية من أجل تسوية النزاع الليبي بالوسائل السلمية". واضاف ان "بكين تعارض اتخاذ اي خطوات (من قبل الاسرة الدولية) تتجاوز القرار المعني من مجلس الامن الدولي بشأن ليبيا".

وشدد المسؤول الصيني على ان بلاده "تدعم الحفاظ على سيادة ليبيا ووحدة أراضيها، وتدعم كذلك حق الشعب الليبي في تقرير مصيره بنفسه".

هذا وأكدت الصين الخميس استعدادها لقبول زيارة ممثلين عن المجلس الوطني الانتقالي الليبي المعارض. يذكر ان هذه التصريحات جاءت على هامش زيارة وزير الخارجية الليبي عبد العاطي عبيدي الى بكين. وقالت وكالة "شنخوا" عن تشن شياو دونغ المدير العام لادارة شؤون غرب آسيا وشمال إفريقيا بوزارة الخارجية قوله ان الصين كثفت مؤخرا جهودها لاقناع جانبي النزاع في ليبيا بايجاد حل سياسي للنزاع من خلال الحوار. واضاف ان بكين "مستعدة لقبول زيارة لممثلي المجلس الوطني الانتقالي"، كما تدرس احتمال تقيم مساعدات انسانية الى السكان الليبيين.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية