المعارضة اليمنية تطالب بنقل السلطة الى نائب صالح وتشكيل مجلس رئاسي انتقالي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/559622/

طالبت احزاب تكتل اللقاء المشترك في اليمن بالاسراع في نقل السلطة من الرئيس علي عبد الله صالح إلى نائبه عبد ربه منصور هادي، وذلك وفقا للمبادرة الخليجية.

طالبت احزاب تكتل اللقاء المشترك في اليمن بالاسراع في نقل السلطة من الرئيس علي عبد الله صالح إلى نائبه عبد ربه منصور هادي، وذلك وفقا للمبادرة الخليجية.

ودعت احزاب التكتل يوم 8 يونيو/حزيران نائب الرئيس إلى تشكيل حكومة وطنية تشرع فوراً في الإعداد لانتخابات رئاسية مبكرة.

من جهة أخرى واصل الشبان اليمنيون المحتجون المطالبة بتشكيل مجلس رئاسي انتقالي يمثل القوى الوطنية كافة يتولى تكليف حكومة من الكفاءات لإدارة المرحلة الانتقالية والعمل على صياغة دستور جديد يلبي تطلعات الشعب اليمني للحرية والكرامة.

وتظاهر الالاف امام منزل نائب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي تاكيدا لمطلب تشكيل مجلس رئاسي، ورفع المتظاهرون لافتات كتب على احداها "الشعب يريد مجلسا رئاسيا انتقاليا" وهتفوا "لا لعودة صالح".

وقام محتجون اخرون منضوون تحت لواء "اللجنة التحضيرية لمجلس شباب الثورة الشعبية" بالتاكيد خلال مؤتمر صحافي انهم "سيتشاورون خلال اليومين المقبلين لتشكيل مجلس انتقالي مع كافة القوى" في اليمن.

واكد المحتجون ان من مهام المجلس الرئاسي الانتقالي "تشكيل حكومة تكنوقراط" فضلا عن العمل على توحيد القوات المسلحة وتعديل الدستور واجراء انتخابات.

هذا وقال القيادي في اللقاء المشترك يحيى أبو إصبع في اتصال هاتفي مع "روسيا اليوم" انه لا يوجد أي انقسام بين اللقاء المشترك وشباب الثورة الشعبية بشأن المبادرة الخليجية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية