قضايا الشرق الاوسط وشمال افريقيا ضمن جدول أعمال قمة روسيا– الاتحاد الاوروبي الـ27

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/559614/

اعلن سيرغي بريخودكو مساعد الرئيس الروسي ان تطورات الاوضاع في شمال افريقيا والشرق ادرجت ضمن مواضيع اخرى على جدول اعمال قمة روسيا-الاتحاد الاوروبي الـ27 التى تنطلق يوم الخميس 9 يونيو/حزيران في مدينة نيجني نوفغورود الواقعة على بعد 430 كم من العاصمة موسكو.

اعلن سيرغي بريخودكو مساعد الرئيس الروسي ان تطورات الاوضاع في شمال افريقيا والشرق الأوسط ادرجت اضافة لمواضيع اخرى على جدول اعمال قمة روسيا-الاتحاد الاوروبي الـ27 التى تنطلق يوم الخميس 9 يونيو/حزيران في مدينة نيجني نوفغورود الواقعة على بعد 430 كم من العاصمة موسكو.

ووصف بريخودكو برنامج القمة بالتقليدي حيث من المتوقع ان تتناول المباحثات قضايا الاقتصاد العالمي ومسائل تطوير الشراكة بين روسيا والدول الاوروبية في شتى المجلات. وينوي المشاركون التطرق الى موضوع البرنامج النووي الايراني والقضايا الاقليمية الاوروبية.

ويترأس الوفد الاوروبي الى القمة هيرمان فان رومباي رئيس مجلس الاتحاد الاوروبي وجوزيه مانويل باروزو رئيس اللجنة الاوروبية. ومن الجانب الروسي يشارك في القمة الى جانب الرئيس دميتري مدفيديف وزير الخارجية سيرغي لافروف ووزيرة التنمية الاقتصادية الفيرا نابيولينا ومندوب روسيا الدائم لدى الاتحاد الاوروبي فلاديمير تشيجوف.

ومن المتوقع ان يجري الطرفان الخميس مناقشات غير رسمية قبل عقد يوم الجمعة اجتماعات العمل.

المصدر: وكالات

محلل روسي: الحوار هو الهدف من عقد قمة روسيا– الاتحاد الاوروبي

أوضح أنطون بيسبالوف المحلل السياسي في إذاعة "صوت روسيا" في حديث مع قناة "روسيا اليوم" أن هدف قمة روسيا– الاتحاد الاوروبي، التي تعقد مرتين سنويا، هو اجراء حوار بين روسيا والاتحاد الاوروبي في مجالات عديدة.

واضاف المحلل انه لا يتوقع أن يحدث شيئا لافتا خلال القمة، كما أن هذه القمة لا تتضمن التوقيع على اتفاقيات، مشيرا الى ان برنامج عمل القمة تغير على خلفية حظر استيراد الخضراوات من أوروبا.

واستبعد ان يتم الغاء التاشيرات بين الجانبين الروسي والاوروبي قبل 10 سنوات، كما ان القمة ستتناول القضايا الساخنة ن ومنها الأزمة في ليبيا وسورية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة