آبل تخترع تقنية لمكافحة قرصنة الأفلام السينمائية

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/559581/

تعدّ شركة آبل لإنتاج تقنية جديدة تمنع أعمال قرصنة الأفلام السينمائية أو الحفلات الموسيقية وذلك بالاعتماد على تقنية الأشعة تحت الحمراء.

تعدّ شركة آبل لإنتاج تقنية جديدة تمنع أعامل قرصنة الأفلام السينمائية أو الحفلات الموسيقية وذلك بالاعتماد على تقنية الأشعة تحت الحمراء، وعلى الرغم من تعقيد هذه التقنية إلا أنها ستكون حجر ركن في مكافحة التسجيلات غير الشرعية للأفلام الجديدة في السينما أو الفرق الموسيقية على المسرح من خلال الهواتف المحمولة.

حيث يقوم الجهاز الجديد باستشعار عمل الكاميرا بالأشعة تحت الحمراء من على منصة المسرح مع وجود جهاز استقبال في الهواتف المحمولة بشكل يتم تعطيل خاصية التسجيل مؤقتاً بينما الهاتف موجود في مناطق يمنع فيها التصوير وحسب صحيفة النيويرك تايمز إلى أن هذا الابتكار الجديد حصل على براءة اختراع من قبل ثلاثة مخترعين يعملون في شركة أبل.

نشير هنا إلى أن الكاميرا الموجودة في الهواتف المحمولة تستشعر عملياً الأشعة تحت الحمراء، وللتأكد من ذلك  ضع كاميرا الهاتف المحمول في وضعية الاستعداد للتصوير، ووجه الوجه الأمامي لأي جهاز تحكم عن بعد إلى هذه الكاميرا. فبالنظر على شاشة الهاتف يمكنك ملاحظة أن مصباح جهاز التحكم يضيء عند ضغطك أزراره وهذا ما لا يمكنك رؤيته بالعين المجردة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية