دول "آسيم" تؤكد دعمها لخطة أوباما للسلام في الشرق الأوسط

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/559547/

اعلن  وزراء خارجية 48 دولة أوروبية وآسيوية عن دعمهم لخطة الرئيس الأمريكي باراك أوباما لإقامة دولة فلسطينية على أساس حدود عام 1967. جاء ذلك خلال الاجتماع العاشر لمجموعة دول "آسيم" على مستوى الوزراء الذي انطلقت اعماله في العاصمة الهنغارية بودابست يوم 7 يونيو/حزيران.

اعلن  وزراء خارجية 48 دولة أوروبية وآسيوية عن دعمهم لخطة الرئيس الأمريكي باراك أوباما للتوصل إلى سلام بين إسرائيل وفلسطين وإقامة دولة فلسطينية على أساس حدود عام 1967. جاء ذلك خلال الاجتماع العاشر لمجموعة دول "آسيم" على مستوى الوزراء الذي انطلقت اعماله في العاصمة الهنغارية بودابست يوم 7 يونيو/حزيران.

ودعا وزراء الخارجية اللجنة الرباعية الخاصة بالشرق الأوسط إلى السعي لاستئناف وانجاح مفاوضات السلام المباشرة بين الطرفين الفلسطيني والاسرائيلي.

هذا واعرب المشاركون في الاجتماع عن قلقهم من برنامج كوريا الشمالية لتخصيب اليورانيوم. وشدد البيان الرئاسي الصادر عن الاجتماع على أهمية إجراء حوار مشترك بين الكوريتين واستئناف المفاوضات السداسية.

يذكر ان الاجتماع الوزاري لمجموعة "آيسيم" التى تعتبر المنبر الرئيسي للمشاورات والمحادثات الاوروبية-الاسيوية يعقد مرتين سنويا منذ عام 1996 .

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية