اغتيال مدير معهد علم اللاهوت في جمهورية داغستان

أخبار روسيا

صورة من الارشيفصورة من الارشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/559532/

افادت مصادر في الهيئات الامنية في جمهورية داغستان بان مقصود صادقوف مدير معهد علم اللاهوت والعلاقات الدولية المعروف بمعارضته لافكار التطرف الديني قتل برصاص مجهولين في عاصمة الجمهورية.

افادت مصادر في الهيئات الامنية في جمهورية داغستان بجنوب روسيا بان مقصود صادقوف مدير معهد علم اللاهوت والعلاقات الدولية وابن اخيه قتلا برصاص مجهولين يوم الثلاثاء 7 يونيو/حزيران في مدينة محج قلعة عاصمة الجمهورية المذكورة.

ويذكر ان صادقوف كان احد اصحاب مبادرة تأسيس معهد اللاهوت والعلاقات الدولية بمحج قلعة الذي يعتبر اول مؤسسة تعليمية في شمال القوقاز يجري فيها تدريس العلوم الدينية الى جانب التعليم العلماني. وكان صادقوف معروفا بمعارضته لافكار التطرف ، وكان يعتقد ان الوسيلة الرئيسية لمكافحة التطرف الديني السياسي هي التنوير الديني.

وجدير بالذكر ان صادقوف كان يدير المعهد الآنف الذكر منذ عام 2003. وفي العامين 2008 - 2009 كان يرأس الهيئة المنظمة لسفر المسلمين الروس الى المملكة العربية السعودية لاداء فريضة  الحج.

وفي هذا السياق قال المحلل السياسي اديب السيد في حديث لقناة "روسيا اليوم" انه يعتقد بان هذه الجريمة من تدبير منظمات متشددة تسعى الى اثارة التوتر وعدم الاستقرار في منطقة شمال القوقاز. وقال ان هذه الجريمة تدل على انتقال المتطرفين الى استهداف ممثلي الدوائر العلمية والتنويرية الذين بذلوا جهودا لخلق بديل لشعارات المتطرفين.

مصدر: وكالات + "روسيا اليوم"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة