الحكومة الفلسطينية المقالة تعلن عزمها فتح معبر رفح الاربعاء

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/559516/

أعلنت الحكومة الفلسطينية المقالة في قطاع غزة يوم الثلاثاء 7 يونيو/حزيران أنها ستفتح معبر رفح البري غدا الاربعاء، بعد ثلاثة أيام من إغلاقه، احتجاجا على آليات العبور المعتمدة من قبل السلطات المصرية.

 

أعلنت الحكومة الفلسطينية المقالة في قطاع غزة يوم الثلاثاء 7 يونيو/حزيران أنها ستفتح معبر رفح البري غدا الاربعاء، بعد ثلاثة أيام من إغلاقه، احتجاجا على آليات العبورالمعتمدة من قبل السلطات المصرية.

وذكرت المصادر أن السلطات المصرية وعدت بإدخال تسهيلات ملموسة على حركة السفر عبر المعبر، تتضمن رفع عدد المسافرين يوميا إلى 500 مسافر كحد أدنى، والالتزام بالمواعيد المعلنة لعمل المعبر، وبينت أنه سيسمح غدا للراغبين في السفر من المسجلين في كشفي الخميس والسبت الماضيين.

وكانت الحكومة المقالة قد علقت العمل في  معبر رفح البري بين قطاع غزة ومصر أمام المغادرين منذ ثلاثة أيام، احتجاجا على آليات السفر المعتمدة من السلطات المصرية في المعبر.

وأعادت القيادة المصرية الجديدة فتح المعبر في مارس الماضي بشكل دائم وبذات القوانين، التي كان معمولا بها قبل عام 2007 في خطوة لتشجيع المصالحة، التي وقعها الفلسطينيون تحت رعايتها في القاهرة في الرابع من مايو الماضي.

الا انها قامت باغلاق المعبر بصورة مفاجئة في وقت سابق ودون سابق إنذار مما أدى إلى غضب المسافرين الفلسطينيين الذين حاولوا إقتحام بوابة المعبر، الأمر الذي اجبر الأجهزة الأمنية الفلسطينية على التدخل لمنع المتظاهرين من اقتحام البوابة، غير ان عددا منهم تمكن من العبور الى الجهة المصرية، ومن ثم اعلنت حكومة حماس عن اغلاق المعبر من جهتها.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية