الخارجية البريطانية: الرئيس السوري يفقد شرعيته ولا بد من رحيله

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/559512/

أعلن ويليام هيغ وزير الخارجية البريطاني يوم 7 يونيو/حزيران ان الرئيس السوري بشارالاسد يفقد شرعيته ويجب ان يفارق الحكم في حال عدم اجراءه اصلاحات.

أعلن ويليام هيغ وزير الخارجية البريطاني يوم 7 يونيو/حزيران  ان الرئيس السوري بشارالاسد يفقد شرعيته ويجب ان يفارق الحكم في حال عدم اجراءه اصلاحات. وكان هذا التصريح اشد بيان تقدم به وزير الخارجية البريطاني بعد ان بدأت منذ 3 اشهر التظاهرات الجماهيرية المناهضة للحكومة السورية . وكانت الحكومة البريطانية سابقا تمتنع عن وضع شرعية بشار الاسد موضع الشك ولم تتقدم بمثل هذه البيانات الا ازاء الزعيم الليبي معمر القذافي.

واضاف هيغ ان بريطانيا  تدرس في الوقت الحاضر مع شركائها الاوروبيين امكانية فرض عقوبات على السلطات السورية في حال استمرار العنف في هذا البلد.

خبير سياسي: ما جرى في جسر الشغور هو جريمة تؤكد وجود مؤامرة ضد سورية

قال احمد رضا الحلبي رئيس المركز الاسلامي لاعادة البناء والتنمية في تصريح لقناة "روسيا اليوم" الثلاثاء 7 يونيو/حزيران ان ما جرى في جسر الشغور هو جريمة بكل معنى الكلمة، وانه لا يمكن وصف من يقوم بهذه الاعمال بالمعارضة، مضيفا ان هناك مؤامرة دولية ضد سورية.

واعرب عن اعتقاده بان سورية بعيدة كل البعد عن الحرب الاهلية ، والشعب السوري يدرك تماما حقيقة ما يحدث. واضاف تعليقا على التصريحات البريطانية والفرنسية بان النظام السوري فقد شرعيته ، ان الشعب هو الذي يقرر عما اذا كان النظام فقد شرعيته ام لا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية