سناتور روسي: روسيا قد ترسل قوة سلام الى ليبيا في حال صدور قرار اممي

أخبار العالم العربي

فكتور اوزيروف رئيس لجنة شؤون الدفاع والامن في مجلس الاتحاد الروسيفكتور اوزيروف رئيس لجنة شؤون الدفاع والامن في مجلس الاتحاد الروسي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/559510/

اعلن فكتور اوزيروف رئيس لجنة شؤون الدفاع والامن في مجلس الاتحاد الروسي ان روسيا قد ترسل قوة سلام الى ليبيا في حال قرر مجلس الامن الدولي تنفيذ عملية لاستقرار الوضع في هذه البلاد.

اعلن فكتور اوزيروف رئيس لجنة شؤون الدفاع والامن في مجلس الاتحاد الروسي في تصريح ادلى به لوكالة "انترفاكس" الروسية يوم الثلاثاء 7 يونيو/حزيران ان روسيا قد ترسل قوة سلام الى ليبيا في حال قرر مجلس الامن الدولي تنفيذ عملية لاستقرار الوضع في هذه البلاد.

وقال اوزيروف "اذا قرر مجلس الامن الدولي اجراء عملية حفظ السلام في ليبيا بعد اختتام العملية العسكرية التي يجريها حلف الناتو، وهذا ما لمح اليه يوم امس اندرس فوغ راسموسن الامين العام لحلف الناتو، فانني اعتقد ان روسيا بصفتها دولة دائمة العضوية في مجلس الامن الدولي يجب ان ترسل قوة سلام لها الى ليبيا".

واكد السناتور ان "روسيا لم تنو ابدا المشاركة في عملية حلف الناتو العسكرية بليبيا، وهذا ما اعلنته مرارا القيادة الروسية. ولكن في حال تم توجيه دعوة الينا للمشاركة في عملية حفظ  سلام للامم المتحدة، وفي حال توجه الرئيس الروسي بهذا الاقتراح الى مجلس الاتحاد الروسي، فاننا(البرلمانيون) على استعداد للنظر فيه وتأييده".

واعاد اوزيروف الى الاذهان ان لدى القوات المسلحة الروسية خبرة كبيرة للعمل تحت رعاية الامم المتحدة، مشيرا الى ان تنشيط المشاركة الروسية في عمليات حفظ السلام يعد وسيلة لحماية مصالح روسيا وتعزيز سمعتها في العالم.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية