نادال يتوج بلقب دورة طوكيو

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/55951/

توج النجم الاسباني رافائيل نادال المصنف الأول عالمياً، بلقب بطل دورة طوكيو الدولية للتنس، البالغة قيمة جوائزها مليون و100 ألف دولار، بفوزه على الفرنسي جايل مونفيس المصنف الخامس، بمجموعتين دون رد، بواقع: (6-1) و (7-5) في المباراة النهائية التي جرت بينهما يوم الأحد 10 اكتوبر/تشرين الأول.

توج النجم الاسباني رافائيل نادال بلقب بطل دورة طوكيو الدولية للتنس، البالغة قيمة جوائزها مليون و100 ألف دولار، بفوزه على الفرنسي جايل مونفيس بمجموعتين دون رد في المباراة النهائية التي جرت بينهما يوم الأحد 10 اكتوبر/تشرين الأول.

حسم نادال المصنف الأول في الدورة والعالم، نتيجة المجموعة الأولى لصالحه بسهولة تامة بنتيجة ستة أشواط مقابل شوط واحد فقط، بينما واجه الاسباني مقاومة شرسة في المجموعة الثانية من قبل مونفيس  المصنف الخامس، الذي جارى منافسه حتى الشوط العاشر، قبل أن يكسر النجم نادال إرساله في الوقت المناسب في الشوط الحادي عشر وبالتالي حسم نتيجة المجموعة الثانية لصالحه، بواقع (7-5) في مباراة استمرت نحو ساعة واحدة وربع الساعة.

وتوج نادال بلقب بطل دورة طوكيو في أول مشاركة له فيها، بتحقيقه فوزه السابع على مونفيس مقابل خسارة واحدة فقط.

كما أن هذا اللقب هو السابع للماتادور الإسباني في هذا الموسم، من بينها ثلاثة ألقاب من سلسلة البطولات الأربع الكبرى، وهي رولان غاروس الفرنسية وويمبلدون الانكليزية وفلاشينغ ميدوز الأمريكية، ورفع نادال رصيده بذلك الى ثلاثة وأربعين لقباً في مسيرته الإحترافية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا