القذافي يؤكد عدم الاستسلام واوباما يعلن مواصلة الضغط حتى تنحيه

أخبار العالم العربي

صورة من الارشيف تجمع اوباما والقذافيصورة من الارشيف تجمع اوباما والقذافي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/559509/

اكد العقيد معمر القذافي يوم الثلاثاء 7 يونيو/حزيران عدم الاستسلام أو التراجع، وتعهد بالبقاء حتى النهاية حيا او ميتا او حتى الانتصار. من جانبه اعلن الرئيس الامريكي باراك اوباما ان الضغط سيتواصل على القذافي حتى تنحيه.

 

اكد العقيد معمر القذافي عدم الاستسلام أو التراجع، وتعهد بالبقاء حتى النهاية حيا او ميتا او حتى الانتصار، كما دعا مناصريه للتوجه إلى مقر إقامته في مقر باب العزيزية رغم القصف الجوي المتواصل التي تقوم به قوات الناتو.

وقال، في كلمة صوتية مسجلة بثها التلفزيون الليبي الثلاثاء 7 يونيو/حزيران، إنه "لا يوجد سوى خيار واحد هو بلدنا.. سأظل فيه حتى النهاية حيا أو ميتا أو منتصرا.. لا يهم."، واكد "لن نستسلم أبدا ونرحب بالموت".

وتابع "لن نخضع ابدا، لن تستطيعوا هزيمة شعب مسلح، ستثور بنغازي ودرنة وطبرق والبيضا والجبل الاخضر.. سيكون هناك فدائي تحت كل شجرة في الجبل الاخضر، الى الامام بالزحف المليوني شرقا وغربا".

واضاف "اتكلم والقصف بجانبي لكن روحي بيد الله لا افكر في الموت او الحياة بل القيام بالواجب".

وقال التلفزيون الليبي إن مقر القذافي تعرض لقصف مكثف من قبل قوات الناتو، بينما أظهرت لقطات صور للدمار الناجم عن القصف، الذي أسفر كذلك عن إصابة مبان تابعة للتلفزيون الليبي.

اوباما: الضغط سيتواصل على الزعيم الليبي معمر القذافي حتى تنحيه

من جانبه اعلن الرئيس الاميركي باراك اوباما في مؤتمر صحفي مشترك مع المستشارة الالمانية انجيلا ميركل عقب محادثاتهما في البيت الابيض بواشنطن الثلاثاء 7 يونيو/حزيران ان الضغط سيتواصل على الزعيم الليبي معمر القذافي حتى تنحيه.

واكد أن "هذا أمر متفق عليه بين أعضاء المجتمع الدولي من اجل مصلحة الشعب الليبي".

وقال ان العملية العسكرية في ليبيا قد قطفت بعض ثمارها "اذ ان نظام طرابلس لم يعد يهدد بنغازي ومصراتة معاقل الثوار".

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية