السعودية تحظر استيراد الخضار من دول الاتحاد الأوروبي

الصحة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/559501/

حظرت المملكة العربية السعودية استيراد الخضار مؤقتا من دول الاتحاد الأوروبي خوفا من تلوثه بالبكتيريا المعوية المميتة. وأفاد وزير الزراعة السعودي فهد بن عبدالرحمن  أن حظر الاستيراد سيستمر حتى يتضح مصدر العدوى.

حظرت المملكة العربية السعودية استيراد الخضار مؤقتا من دول الاتحاد الأوروبي خوفا من تلوثه بالبكتيريا المعوية المميتة.

وأفاد وزير الزراعة السعودي فهد بن عبدالرحمن بالغنيم أن حظر الاستيراد سيستمر حتى يتضح مصدر العدوى ومدى انتشارها.

وأشار الوزير الى أن بلاده لم تستورد الخيار الاسباني الذي اعتُبر في الاسبوع الماضي مصدر العدوى. وقال انه "بفضل الاجراءات الرقابية المشددة التي اتخذناها، لم تدخل الخضار الملوثة بلادنا".

وتغطي المملكة العربية السعودية 85% من احتياجاتها من الخضار بنفسها، بينما تستورد 15% من كل من تركيا وسوريا ومصر واليمن والأردن. ولا يعتمد الاقتصاد السعودي بشكل كبير على استيراد الخضار الأوروبي، حيث لا تستورد المملكة الخضروات سوى من هولندا وفرنسا.

وكان لبنان قد أوقف يوم الجمعة الماضي استيراد الخضار الأوروبية خشية انتشار البكتيريا الفتاكة، مع زيادة حجم استيراد الخضروات من سورية والأردن.

من جانبها فرضت قطر يوم السبت الماضي حظر استيراد الخضار الطازجة مثل الخيار والطماطم والخس من إسبانيا وألمانيا.

وكانت هيئة الرقابة الصحية الروسية قد أعلنت في وقت سابق أن الحكومة قررت فرض الحظر على استيراد الخضروات الطازجة من جميع دول الاتحاد الأوروبي اعتبارا من يوم الخميس 2 يونيو/حزيران. وأثار هذا الأمر غضب أوروبا، حيث حذرت اللجنة الأوروبية من الحيلولة دون انضمام موسكو لمنظمة التجارة العالمية.

وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية