اليمن.. ارتفاع حصيلة المواجهات في زنجبار الى 45 شخصا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/559495/

ارتفعت حصيلة قتلى المواجهات التي اندلعت ليلة الاثنين على الثلاثاء 7 يونيو/حزيران بين الجيش اليمني ومسلحين من تنظيم "القاعدة" في محيط مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين إلى 45 قتيلا، بينهم 30 من مسلحي التنظيم و15 جنديا يمنيا.

 

 

ارتفعت حصيلة قتلى المواجهات التي اندلعت ليلة الاثنين على الثلاثاء 7 يونيو/حزيران بين الجيش اليمني ومسلحين من تنظيم "القاعدة" في محيط مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين إلى 45 قتيلا، بينهم 30 من مسلحي التنظيم وفق ما ذكرت وزارة الدفاع اليمنية، بينما أكد مسؤولون محليون مقتل 15 جنديا بهذه الاشتباكات وإصابة آخرين.

وكانت وزارة الدفاع اليمنية قد اعلنت في وقت سابق عن مقتل 30 مسلحا من تنظيم "القاعدة" في زنجبار جنوب البلاد في عملية وصفتها بـ"النوعية" استهدفت تطهير المدينة من عناصر التنظيم الذين استولوا على المدينة منذ منتصف مايو/أيار الماضي، وان من بين القتلى أحد قادة التنظيم.

ونقل موقع الوزارة عن مصدر عسكري قوله ان "ابطال القوات المسلحة كبدوا عناصر القاعدة خسائر فادحة في الارواح والمعدات في مواجهات جرت" خلال الليل في منطقة دوفس وعند اطراف مدينة زنجبار".

واضاف المصدر ان "ابطال اللواء 201 كبدوا في مواجهات عنيفة استمرت أكثر من ثلاث ساعات، تلك العناصر الإرهابية اكثر من 30 قتيلا بينهم المدعو حسن العقيلي، احد قيادات تنظيم القاعدة في محافظة مأرب، احد المطلوبين أمنيا ، إلى جانب عدد كبير من الجرحى، وانه لاذ من تبقى منهم بالفرار بعدما قاموا بإجلاء قتلاهم وجرحاهم من منطقة المواجهات".

كما اشار المصدر الى سقوط "عدد من الشهداء والجرحى من اللواء 201".

وكان مصدر عسكري اكد لوكالة "فرانس برس" في وقت سابق ان 9 عسكريين قتلوا في المواجهات الليلية مع القاعدة في محيط مدينة زنجبار.

و في حديث لقناة "روسيا اليوم" من واشنطن، قال الكاتب والمحلل السياسي عزيز فهمي تعليقا على الازمة التي يمر فيها اليمن: "لا شك بوجود ضباب كثيف حول الاوضاع في اليمن، حيث الامور غير مستقرة، كما ان حالة الرئيس علي عبد الله صالح غير معروفة بالضبط ومن غير المعروف من يدير الحكم الآن".

واضاف ان "هناك محاولات سعودية لاقناع صالح بعدم الرجوع الى اليمن".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية