وزير السياحة المصري : قطاع السياحة يعيش اكثر الازمات حدة في تاريخ البلاد

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/559489/

يعيشقطاع السياحة في مصر بعد الثورة اكثر الازمات حدة  في تاريخ البلاد. اكد ذلك وزير السياحة المصري منير فخري عبد النور للصحفيين في باريس الى حيث وصل في 7 يونيو/حزيران لاجراء مباحثات رسمية.

يعيش فرع السياحة في مصر بعد ثورة الشباب اكثر الازمات حدة  في تاريخ البلاد. اكد ذلك وزير السياحة المصري منير فخري عبد النور للصحفيين في باريس الى حيث وصل في 7 يونيو/حزيران لاجراء مباحثات رسمية.

واشار الوزير الى انخفاض تدفق السياح في شهر فبراير/شباط بنسبة 80% مقارنة مع ما كان عليه قبل الازمة، ملاحظا مع ذلك ان الوضع تحسن بعض الشيء في مارس/آذار وابريل/نيسان الا ان مستوى الانخفاض بقي ملموسا وشكل 60% و35% على التوالي.

وافترض الوزير ان يزور مصر في السنة الحالية 11 مليون سائح اجنبي، وهو ما يقل عن معدلات العام الماضي بنسبة 25 %.

واشار الوزير الى ان  السياح الروس يشكلون الحصة الملموسة من  الوافدين الى منتجعات البحر الاحمر  . ويذكر ان عددهم بلغ في العام الماضي 2.8 مليون شخص.

وركز عبد النور على ان ضمان الامن في المنتجعات المصرية يتطابق والمعايير العالمية فلم تسجل حادثة  واحدة تضرر فيها اي من السياح الاجانب.

وافاد الوزير بان مصر تضع امامها مهمة ايصال عدد السياح الاجانب بعد خمسة اعوام الى 20 مليون في السنة ليبلغ الدخل المتأتي من هذا القطاع زهاء 20 مليار دولار.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم