محبو الشاعر بوشكين يتجمهرون احتفالا بيوم اللغة الروسية

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/559474/

في ذكرى ميلاد الشاعر الروسي العظيم ألكسندر بوشكين أقام صندوق "روسكي مير" مع مديرية الثقافة في موسكو ومديرية الفعاليات الجماعية، أقاما تجمعا احتفاليا في ساحة بوشكين عند تمثال الشاعر العظيم.

في ذكرى ميلاد الشاعر الروسي العظيم ألكسندر بوشكين أقام صندوق "روسكي مير" مع مديرية الثقافة في موسكو ومديرية الفعاليات الجماعية، أقاما تجمعا احتفاليا في ساحة بوشكين عند تمثال الشاعر العظيم .. تكريسا ليوم السادس من يونيو حزيران الذي غدا يوما للغة الروسية.

المشاركون في هذا العيد كانوا ضيوف صندوق "روسكي مير" وهم خمسة وخمسون مدرسا للغة الروسية في مؤسسات تعليمية أجنبية لأكثر من ثلاثين بلداً. حضروا جميعا إلى موسكو للمشاركة في تدريب يمتد لأسبوعين في الجامعة الروسية للصداقة بين الشعوب ويحمل اسم "أستاذُ العالم الروسي" .

وفي لقاء مهيب لمدرسي اللغة الروسية في مصر ومولدافيا والهند وبولندا وإثيوبيا سيقرأ بعض الحضور الأجانب بلغاتهم الأم قصيدة "أقمت لنفسي نصباً تذكارياً .." للشاعر الكسندر بوشكين .

واختُـتم العيد في ساحة بوشكين ببرنامج احتفالي ضم باقةَ قصائدٍ رومانسية للشاعر الروسي العظيم وبعض المعزوفات والمقطوعات الموسيقية التي ألفها مشاهير الملحنين الروس .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية