فرانس برس: المعارضة اليمينة تعلن عن استيلائها على تعز

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/559470/

أعلنت المعارضة اليمينة أنها تمكنت من الاستيلاء على مدينة تعز، التي كانت خاضعة لسيطرة الموالين للرئيس اليمني علي عبدالله صالح.

أعلنت المعارضة اليمينة أنها تمكنت من الاستيلاء على مدينة تعز، التي كانت خاضعة لسيطرة الموالين للرئيس اليمني علي عبدالله صالح.

ونقلت وكالة فرانس برس يوم 7 يونيو/حزيران عن الشيخ حمود سعيد المخلافي، رئيس مجلس قبائل مدينة تعز قوله  "تعز في يد الثوار".

وتأزم الوضع في اليمن عقب مغادرة الرئيس صالح الى السعودية لتلقي العلاج بعد اصابته.

وتشير بعض وسائل الاعلام الى أن صالح مازال يسيطر على الوضع في بلاده بفضل نجله احمد صالح وغيره من المقربين له، في حين شددت المعارضة على انها لن تسمح لصالح بالعودة الى البلاد.

في سياق متصل ذكرت مصادر أن اشتباكات مسلحة اندلعت يوم أمس بين رجال القبائل المؤيدة للاحتجاجات المناهضة للرئيس اصالح والقوات الحكومية بمدينة تعز وسط اليمن وأدت الى سقوط جرحى.

من جهته نفى الناشط السياسي عبد الجليل الزريقي في اتصال مع قناة "روسيا اليوم" ان تكون القبائل شنت هجوما على محافظة تعز، مؤكدا ان هناك مخططا من قبل الحرس الجمهوري ومدير الامن في المحافظة لجعلها مستباحة للانتقام منها كونها أشعلت الثورة في اليمن.

واوضح الناشط ان الجيش اليمني مستمر في قصف منازل المواطنين بالقذائف المدفعية ما تسبب في سقوط 15 جريحا.

اعتبر مدير مركز "روسيا-العالم الاسلامي" للدراسات الاستراتيجية شاميل سلطانوف في مقابلة مع قناة "روسيا اليوم" وجود عدة احتمالات لتطور مشهد الازمة اليمنية، وقال "انطلق من ان المشهد اليمني هو ثورة متطورة والوضع يملك عدة احتمالات، اولا اشتداد الحرب الاهلية وهو اخطر شيء، الا ان الشعب اليمني شهد عدة حروب، اما الاحتمال الثاني هي وصول الاطراف المتنازعة الى نوع من التوافق".مدير مركز "روسيا-العالم الاسلامي" للدراسات الاستراتيجية شاميل سلطانوف

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية