ايران ترسل غواصات حربية الى البحر الاحمر

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/559467/

ارسلت السلطات الايرانية غواصات الى البحر الاحمر. ووصلت هذه الغواصات الى مياه الى البحر الاحمر بهدف جمع المعلومات وتحديد القطع الحربية للبلدان الاخرى.

ارسلت السلطات الايرانية غواصات الى البحر الاحمر. وجاء في خبر لوكالة فارس الايرانية غير الرسمية أن "الغواصات الحربية وصلت الى مياه الى البحر الاحمر بهدف جمع المعلومات وتحديد القطع الحربية للبلدان الاخرى"، دون تحديد عدد ونوع السفن المعنية. ولكنها ذكرت ان هذه الغواصات تبحر بمرافقة سفن حربية من الاسطول الرابع عشر.

وسبق ان اشارت وسائل اعلام ايرانية حكومية الى ارسال ما يسمى بالاسطول الرابع عشر الذي يضم سفينة التموين الحربية بندر عباس والمدمرة شهيد نقدي الى خليج عدن لمكافحة القرصنة. ووسعت ايران اسطولها من غواصات غدير في عام 2010 حتى 11 غواصة حمولة 120 طنا، لاستخدامها كما اعلن العسكريون، في الدوريات في مياه الخليج العربي وبحر عمان وحتى البحر الاحمر.

ومرت سفينتان حربيتان ايرانيتان عبر البحر الاحمر وقناة السويس في فبراير/شباط 2011 للمرة الاولى منذ الثورة الاسلامية عام 1979 في رحلة تدريب في طريقهما الى سورية. وقالت طهران انهما في مهمة "سلام وصداقة" ولكن اسرائيل وصفت الامر بأنه "استفزازي".

واثار وصول السفنتين الحربيتين الايرانيتين الى مياه البحر الابيض المتوسط قلق اسرائيل، لانهما كانتا متوجهتين الى سورية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية