تقرير: بريطانيا صرفت 75 مليون جنيه على العملية العسكرية ضد ليبيا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/559453/

ذكرت صحيفة Daily Mail البريطانية أن القوات المسلحة البريطانية صرفت نحو 75 مليون جنيه استرليني (ما يعادل 123 مليون دولار) على العملية العسكرية في ليبيا.

ذكرت صحيفة Daily Mail البريطانية أن القوات المسلحة البريطانية صرفت نحو 75 مليون جنيه استرليني (ما يعادل 123 مليون دولار) على العملية العسكرية في ليبيا.

واضافت الصحيفة في عددها الصادر يوم 7 يونيو/حزيران نقلا عن تقرير وزارة شؤون القوات المسلحة ان فاتورة حساب القوات البريطانية في المنطقة يقارب 6 ملايين جنيه استرليني اسبوعيا.

واوضحت الصحيفة ان العسكريين البريطانيين استخدموا آليات ومعدات عسكرية حديثة ضد كتائب الزعيم الليبي معمر القذافي وصل سعرها الى 66 مليون جنيه، تتضمن 20 صاروخا من نوع تاماهوك اطلق من على متن غواصة خلال 11 اسبوعا منذ بدء العملية العسكرية.

وأشارت الصحيفة الى أن الأموال تصرف ايضا على الموظفين العاملين في سلاح الجو بمقدار 285 ألف جنيه في الاسبوع، و300 ألف على المحروقات اسبوعيا و131 الف اخرى كرواتب للجنود المشاركين في العملية.

وعرضت الارقام التقديرية هذه من قبل الوزارة بعدما رفع برلمان البلاد موضوع تكاليف العملية العسكرية ضد ليبيا.

ويرى خبراء عسكريون ان الارقام التي ذكرت مخفضة بشكل كبير. فعلى سبيل المثال قال محرر مجلة Defence Analysis، المعنية بالشؤون الحربية، إن التكاليف الحقيقية لجميع الصواريخ التي اطلقت على ليبيا مع نهاية شهر ابريل الماضي وصلت الى 300 مليون جنيه.

واعلنت واشنطن في مايو/أيار الجاري انها صرفت 750 مليون دولار على العملية العسكرية في ليبيا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية