القادة الاوروبيون يدعون الى المصالحة في اليمن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/559420/

جاء في بيان مشترك لبعض القادة الاوروبيين نشره يوم الاثنين 6 يونيو/حزيران قصر الاليزيه انهم يدعون الاطراف المتنازعة في اليمن الى الالتزام بالهدنة والى المصالحة الوطنية والحوار على اساس مبادرة مجلس التعاون الخليجي.

جاء في بيان مشترك للرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي والمستشارة الالمانية انجيلا ميركل ورؤساء الحكومات البريطانية والايطالية والاسبانية ديفيد كاميرون وسيلفيو برلسكوني وخوسيه لويس رودريغيز ثاباتيرو نشره يوم الاثنين 6 يونيو/حزيران قصر الاليزيه انهم يدعون الاطراف المتنازعة في اليمن الى الالتزام بالهدنة.

وقال القادة الاوروبيون في بيانهم: "اخذنا بعين الاعتبار مغادرة الرئيس علي عبدالله صالح لبلاده ونعرب عن امتناننا للمملكة العربية السعودية لاستقبالها صالح لكي يتلقى العلاج. وبعد عدة اشهر من العنف التي شهدها اليمن ندعو كافة السلطات المدنية والعسكرية في البلاد الى مراعاة الهدنة التي اعلنت بمبادرة العاهل السعودي".

كما دعا زعماء الدول الاوروبية سكان اليمن الى المصالحة الوطنية والحوار على اساس اقتراحات مجلس التعاون الخليجي. واعلنوا عن تأييدهم التام للمبادرة الخليجية التي ستتيح لليمن "انتخاب القيادة عن طريق ديمقراطي".

مصدر: وكالة "نوفوستي"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية