الهند تشهد إنشاء شركة روسية هندية تصنع معدات نووية

أخبار العالم

احد المشاريع النووية الهندية يتم انشاؤه بناءً على التكنولوجيا الروسيةاحد المشاريع النووية الهندية يتم انشاؤه بناءً على التكنولوجيا الروسية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/559419/

ستشهد الهند قبل انتهاء العام الجاري إنشاء شركة روسية هندية مشتركة ستقوم بصنع معدات واجهزة تستخدم في المحطات الكهرذرية . اورد فلاديمير كاشينكو المدير العام لشركة "آتوم أنيرغوماش" الروسية هذا النبأ على هامش منتدى "آتوم أكسبو – 2011" الذي افتتح يوم 6 يونيو/حزيران في موسكو.

ستشهد الهند قبل انتهاء العام الجاري إنشاء شركة روسية هندية مشتركة ستقوم بصنع معدات واجهزة تستخدم في المحطات الكهرذرية . اورد فلاديمير كاشينكو المدير العام لشركة "آتوم أنيرغوماش" الروسية هذا النبأ على هامش منتدى "آتوم أكسبو – 2011" الذي افتتح يوم 6 يونيو/حزيران في موسكو. واوضح كاشينكو ان المؤسسة المشتركة ستساهم فيها احدى الشركات الهندية التي اعربت عن جاهزيتها لصنع المعدات النووية  بناءً على  التكنولوجيات الروسية.

واشار كاشينكو ايضا الى ان الهند يتوفر فيها الآن عدد من شركات التكنولوجيا العالية القادرة على المشاركة في المؤسسة الروسية الهندية من هذا النوع. وبحسب قوله فان الهند  يمكن ان تصبح سوقا واعدة لتوريد المعدات النووية التكنولوجية الى المنطقة الاسيوية كلها.

واشار كاشينكو قائلا:"  في حال تطورالسوق الاسيوية للتكنولوجيات النووية بوتائرعالية فان المؤسسة الروسية الهندية المشتركة قد تصبح مشروعا واعدا ذا منفعة للهند وروسيا على حد سواء. وبحسب قوله  فقد تم  الاتفاق على كافة البنود المبدئية ويرجح ان توقع اول عقود توريد المعدات في السنة الجارية.

وقال كاشينكو معلقا على  صفقات شركة "آتوم انيرغوماش" قال ان محفظة الحجوزات للشركة  بلغت العام الجاري قيمة 80 مليار روبل ( الدولار يساوي حوالي 28 روبلا) ، و50% منها تعود الى قطاع الطاقة الذرية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك