وزارة الخارجية الروسية تعرب عن قلقها من تصعيد الوضع في منطقة النزاع الفلسطيني الاسرائيلي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/559411/

جاء في الموقع الالكتروني التابع لوزارة الخارجية الروسية يوم 6 يونيو/حزيران ان الوزارة اعربت عن قلقها من مقتل المتظاهرين المسالمين في الضفة الغربية.

جاء في الموقع الالكتروني التابع لوزارة الخارجية الروسية يوم 6 يونيو/حزيران ان الوزارة اعربت عن قلقها من مقتل المتظاهرين المسالمين في الضفة الغربية.

ويقول الموقع:" في 5 يونيو/حزيران جرت في الضفة الغربية وقطاع غزة والدول العربية المتاخمة لاسرائيل حيث يقطن عدد كبيرمن اللاجئين الفلسطينيين، جرت هناك تظاهرات بمناسبة  حلول ذكرى نكسة عام 1967. وبلغت التظاهرات ذروتها في منطقة مرتفعات الجولان المحتلة حيث اطلق الجنود الاسرائيليون النار على المتظاهرين الفلسطينيين الذين حاولوا عبور خطوط الفصل كما هو الحال في 15 مايو/أيار الماضي".

وتفيد وسائل الاعلام بمقتل 14 شخصا واصابة اكثر من 200 شخص بجروح.

وتقول وزارة الخارجية الروسية:" اننا  نعرب عن قلقنا العميق من  تصعيد الوضع واحتداد المواجهة الفلسطينية الاسرائيلية. وما يثير قلقنا الخاص هو مقتل المتظاهرين المسالمين واصابتهم بجروح".

وفي معرض ذلك فان موسكو دعت الجانبين الى ضبط النفس والحيلولة دون  استخدام القوة ضد المدنيين والمتظاهرين المسالمين وبذل  كل ما في وسعهما  لوقف العنف".

وختم الموقع بقوله:" ان الاحداث المأساوية  تُظهر ضرورة ملحة للجهود النشيطة في مصلحة اعادة تشغيل المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية  في اسرع وقت، وكذلك  فتح مسارات اخرى للتسوية في الشرق الاوسط مما يعتبر طريقا امينا  لتطبيق تطلعات الفلسطينيين القومية وحل كل المسائل المتعلقة بالوضع النهائي على اساس عادل وطويل الاجل وضمان امن اسرائيل  ودول المنطقة كلها".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية