مدير تنفيذي سابق لصندوق النقد الدولي: لا يوجد اتفاق على معايير تقييم أسعار صرف العملات

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/55940/

يهيمن موضوع ما يعرف بحرب العملات على اجتماعات الجمعية العامة لصندوق النقد والبنك الدوليين في واشنطن. وفي مقابلة مع مراسلة قناة "روسيا اليوم" قال محمد فنيش المدير التنفيذي السابق لصندوق النقد الدولي أن دول العالم تتنافس اليوم في زيادة صادراتها ومن بين الوسائل التي تلجأ اليها لتحقيق هذا الغرض، تخفيض أسعار صرف عملاتها.

يهيمن موضوع ما  يعرف بحرب العملات على اجتماعات الجمعية العامة لصندوق النقد والبنك الدوليين في واشنطن. وفي مقابلة مع مراسلة قناة "روسيا اليوم" قال محمد فنيش المدير التنفيذي السابق لصندوق النقد الدولي أن دول العالم تتنافس اليوم في زيادة صادراتها ومن بين الوسائل التي تلجأ اليها لتحقيق هذا الغرض، تخفيض أسعار صرف عملاتها. وأكد الخبير انه لا يوجد هناك اتفاق واضح على ما هو الحد الأمثل لقيمة العملة، وهناك من يشير الى أن سعر صرف اليوان الصيني أقل بما يتراوح بين 20-40 % من قيمته الحقيقي، وهو أمر يثير قلق الولايات المتحدة الأمريكية.
وأشار فنيش الى أن الدول الصناعية تواجه اليوم العديد من المشاكل الاقتصادية الحرجة، منها قضية الديون  والمعدلات المرتفعة للبطالة وهشاشة النظام المالي. أما الدول الصاعدة فوضعها أفضل نسبيا، وهي تشكل اليوم الى درجة كبيرة قاطرة الاقتصاد العالمي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم