السعادة الزوجية رهن الارتباط المبني على الحب

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/559394/

كثيراً ما نسمع في الأونة الأخيرة ان زواج المصالح المشتركة أطول عمراً من الزواج المبني على الحب. ويعلل أصحاب وجهة النظر هذه رأيهم بأن الحب ينتهي مرور الزمن. لكن الدراسات الأخيرة أثبتت ان الزواج المبني على الحب يعتبر الشراكة الطبيعية بين الرجل والمرأة، والذي من شأنه ان يوفر الحياة السعيدة لهما

حوار بين شابين - بمن تنصحني ان أتزوج يا صديقي؟ بأرملة ثرية تكبرني سناً أم بالفتاة الجميلة التي أحبها، علماً انها من عائلة فقيرة ؟ - يا عزيزي .. الزواج يجب ان يكون مبنياً على الحب فقط. بالمناسبة أين تعيش هذه الأرملة الثرية ؟

كثيراً ما نسمع في الأونة الأخيرة ان زواج المصالح المشتركة أطول عمراً من الزواج المبني على الحب. ويعلل أصحاب وجهة النظر هذه رأيهم بأن الحب ينتهي مرور الزمن، في حين تظل المصلحة بين شريكي الحياة هي العنصر الذي يجمع بينهما، مهما طال الزمن. لكن الدراسات الأخيرة أثبتت ان الزواج المبني على الحب يعتبر الشراكة الطبيعية بين الرجل والمرأة، والذي من شأنه ان يوفر الحياة السعيدة لهما، ويبشر بذرية تتمتع بصحة أفضل وإمكانات ذهنية أكبر.

ويشدد هؤلاء على ان الصوت الوحيد الذي يجب الاستماع اليه باتخاذ قرار الزواج هو صوت القلب وليس صوت العقل.

ربما الزواج هو الحالة الوحيدة التي يدعو فيها العلماء الى الاحتكام الى القلب وليس الى العقل، على الرغم من ان العلماء يشيرون دوماً الى أهمية النظر للأمور بعقل رزين وأعصاب باردة.

ويبدو ان الاحتكام الى القلب في تلك الحالات لا يقتصر على بني البشر فحسب، فقد أشارت الدراسات الأخيرة الى ان الحيوانات كذلك تختار بعضها انطلاقاً من الأحاسيس فقط، اذ يتم الاختيار على شعور متبادل بالفطرة بين الذكر والأنثى بتطابق الجينات لديهما.

مجلات علمية

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية