المعارضة اليمنية ترحب بنقل السلطة الى نائب الرئيس

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/559386/

اعلن ائتلاف المعارضة اليمنية على لسان سلطان العتواني، احد زعماء اللقاء المشترك، عن دعمه لنقل السلطة الى نائب الرئيس اليمني القائم الان بأعمال الرئيس بعد مغادرة الرئيس علي عبد الله صالح البلاد متجها الى السعودية للعلاج.

 

اعلن ائتلاف المعارضة اليمنية على لسان سلطان العتواني، احد زعماء اللقاء المشترك، عن دعمه نقل السلطة الى نائب الرئيس اليمني القائم الان بأعمال الرئيس بعد مغادرة علي عبد الله صالح البلاد متجها الى السعودية للعلاج.

وقال العتواني يوم الاثنين 6 يونيو/حزيران ان المعارضة تساند النقل الكامل للسلطة الى نائب الرئيس مضيفا أنه في حالة فشل ذلك فان المعارضة وشباب الثورة لديهم خيارات بديلة.

هذا وطالب شباب الثورة في وقت سابق بتشكيل مجلس رئاسي انتقالي يضم كافة القوى الوطنية لإدارة شؤون البلاد وتشكيل حكومة أئتلافية بعد مغادرة عبدالله صالح البلاد.

ودعوا في بيان لهم إلى "تشكيل مجلس وطني انتقالي يمثل الشباب وكافة القوى الوطنية والعمل على صياغة دستور جديد يلبي تطلعات الشعب اليمني للحرية والكرامة والعيش الكريم".

وأكدوا احتفالهم بـ "إنجاز أول أهداف ثورتهم وهو إقصاء صالح عن الحكم". بالاضافة الى بدء "مرحلة جديدة من النضال السلمي"، حسب البيان.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية