روسيا وغينيا الاستوائية توقعان اتفاقية للتعاون العسكري - التقني بين البلدين

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/559384/

عقدت روسيا وغينيا الاستوائية يوم 6 يونيو/حزيران اتفاقية للتعاون العسكري التقني بين البلدين. كما وقعت شركة "غازبروم نفط" الروسية مع شركة نفط غينيا الاستوائية اتفاقية للتنقيب عن النفط في الجرف القاري لهذا البلد الافريقي.

عقدت روسيا وغينيا الاستوائية يوم 6 يونيو/حزيران اتفاقية للتعاون العسكري التقني بين البلدين. وقد تم توقيع الاتفاقية في الكرملين في اعقاب المحادثات التي جرت بين الرئيس الروسي دميتري مدفيديف وتيودورو اوبيانغا نغيما رئيس جمهورية غينيا الاستوائية، رئيس الاتحاد الافريقي، وذلك من قبل سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي وفيسنتي أيا اولومو وزير الدفاع في غينيا الاستوائية. وحضر رئيسا الدولتين مراسم التوقيع على اتفاقية التعاون العسكري التقني.

وبالاضافة الى ذلك تم توقيع اتفاقية الحماية المتبادلة للاستثمارات وتشجيعها ومذكرة التفاهم بين وزارتي الخارجية للدولتين بشأن اجراء المشاورات السياسية.

اتفاقية النفط

وقعت شركة "غازبروم نفط" الروسية يوم 6 يونيو/حزيران مع شركة النفط لغينيا الاستوائية اتفاقية للتنقيب عن النفط في الجرف القاري لهذا البلد الافريقي. ووقع ألكسندر ديوكوف المدير العام لشركة "غازبروم نفط" مع زميله في غينيا الاستوائية كانديدو نسوي اوكومو اتفاقية التعاون بين شركتي " غازبروم نفط اكواتوريال بي في" الروسية و"غينيا أكواتوريال دي بتروليس" الغينية في مجال  التنقيب في حقلي "يو" و"تي" البحريين في غينيا الاستوائية.

وصرح ديوكوف لوكالة أيتار – تاس" الروسية بان هذه الاتفاقية تعتبر تطويرا لاتفاقية  تقاسم المنتجات وتتضمن تفاصيل  ظروف العمل.

يذكران اتفاقية تقاسم المنتجات في الحقلين البحريين قد تم إبرامها باحرف اولى قي السنة الماضية. وتقدر قدرة حقلي النفط  بـ 110 ملايين طن من النفط. ويتوقع ان  تقوم شركة "غازبروم نفط" بشكل مستقل بالتنقيب عن النفط في غينيا الاستوائية. وتقوم غينيا الاستوائية في الوقت الحاضر  باستخراج 20 مليون طن من النفط كل سنة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة