مسؤول روسي: روسيا والاتحاد الاوروبي لا يرغبان في تكرار السيناريو الليبي في سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/559360/

اعرب فلاديمير تشيجوف مندوب روسيا الدائم لدى الاتحاد الاوروبي عن اعتقاده بأن روسيا حالها كحال الاتحاد الاوروبي لا ترغب في تكرار السيناريو الليبي في سورية. وقال تشيجوف في مؤتمر صحفي يوم 6 يونيو/حزيران مواقف روسيا والاتحاد الاوروبي من التسوية الشرق أوسطية والتطورات في شمال افريقيا قريبة.

اعرب فلاديمير تشيجوف مندوب روسيا الدائم لدى الاتحاد الاوروبي عن اعتقاده بأن مواقف موسكو والاتحاد الاوروبي من  التسوية في الشرق الاوسط والاوضاع في ليبيا وسورية متقاربة. وقال المسؤول الروسي للصحفيين في مؤتمر صحفي اقيم عبر الجسر التلفزيوني بين بروكسل وموسكو يوم الاثنين 6 يونيو/حزيران قال ان "روسيا – حالها كحال الاتحاد الاوروبي -  لا ترغب في تكرار السيناريو الليبي في سورية".

وقال "لا أتوقع حدوث أي خلافات كبيرة، بل وأكثر من ذلك، أعول على ان تعطي قمة روسيا-الاتحاد الاوروبي المقبلة التي تنطلق أعمالها في مدينة نيجني نوفغورود الروسية (يوم 9 يونيو/حزيران) من شأنها ان تعطي اشارة سياسية واضحة بهذا الخصوص".

وتعليقا على الموقف الاوروبي من الاوضاع في سورية قال تشيجوف "لقد فرضت بروكسل قيودا محدودة  ضد سورية.. لا اعتقد ان هذه الخطوات ستسهم في اعادة استقرار الاوضاع في هذا البلد". وشدد المسؤول الروسي على ان دمشق تلعب دورا مهما في خلق ميزان القوى في الشرق الاوسط.

وفي تطرقه الى جدول اعمال القمة اكد المسؤول الروسي ان التطورات في شمال افريقيا والتسوية السلمية في الشرق الاوسط ستحتلان مركز الصدارة في جلساتها. واضاف قوله "ليس من المستبعد ان تناقش القمة الاوضاع في منطقة ما وراء القوقاز بما في ذلك انطلاقا من الدور الذي يلعبه الاتحاد الاوروبي بصفته احدى الجهات الرئيسة لمشاورات جنيف حول النزاعين الجورجي– الابخازي والجورجي –الاوسيتي النوبي".

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية