"روست فيرتول" تعول على البدء بشحن مروحيات الى الجزائر في عام 2012

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/559356/

يعول مصنع روستوف للمروحيات على توقيع عقد مع الجزائر قبل نهاية السنة الجارية بشأن تزويد الاخيرة بمروحيات "مي ـ 28 ن أ" خلال الفترة 2012 ـ 2017.

يعول مصنع روستوف للمروحيات، كما اعلن مديره العام بوريس سليوسار امام الصحفيين، على توقيع عقد مع الجزائر قبل نهاية السنة الجارية بشأن تزويد الاخيرة بمروحيات "مي ـ 28 ن أ" خلال الفترة 2012 ـ 2017.

فقال انه "جرى ارسال العروض التجارية الى هناك (الجزائر)، وستبدأ المفاوضات في هذه السنة. وتتلخص مهمتنا في القيام في هذه السنة بتوقيع عقد التجهيز ابتداء من عام 2012 وحتى 2017".

وان "مي ـ 28 ن أ"، هي نموذج التصدير للمروحية "الصياد الليلي" العديدة الغايات التي تعمل في ظروف الرؤية الليلية والنهارية على حد السواء، وهي عبارة عن مروحية بمقعدين ومنظومة مروحة واحدة كلاسيكية عبارة عن قضيب حامل و5 ريش، ومصممة للكشف عن الدبابات والمدرعات الاخرى، والاهداف الجوية الواطئة السرعة وتدميرها، وكذلك الافراد والقضاء عليهم. وان هذه المروحية مزودة باجهزة قياس ورادار تضمن استخدام السلاح وحل مهمات الملاحة ليل نهار في الظروف الجوية العادية والمعقدة.

وقال سليوسار انه من المبكر حاليا الكشف عن عدد المروحيات التي في النية تجهيزها.

واوضح متحدث باسم "روست فيرتول" لوكالة ريا ـ نوفوستي، ان الجزائر اشترت في الثمانينات مروحيات حربية، "مي ـ 25".

هذا وان مصنع روستوف للمروحيات الذي انشئ في عام 1939، ينتح المعدات الجوية على مدى 70 سنة، بما فيها مروحيات "مي" على مدى اكثر من 40 عاما. ويقوم المصنع في الوقت الحاضر بانتاج النموذج الاخير للمروحية "مي ـ 26 ت" التي تعتبر اثقل مروحية في العالم، ومروحية النقل الحربية العديدة الغايات "مي ـ 24"، ومختلف اصنافها وكذلك المروحية الحربية "مي ـ 28 ن". وان المصنع عضو في الشركة القابضة "المروحيات الروسية".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية