ألمانيا تتخلى عن الذرة السلمية

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/559343/

أعلنت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عن اتخاذ قرار بتعليق عمل محطات الطاقة النووية في البلاد لمدة ثلاثة أشهر يتم خلالها اختبار معايير أمان المنشآت المذكورة. وسينظر البرلمان الالماني عما قريب في مشاريع قوانين تقضي باستغناء البلاد عن الطاقة الكهرذرية .

أعلنت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عن اتخاذ قرار بتعليق عمل محطات الطاقة النووية في البلاد لمدة ثلاثة أشهر يتم خلالها اختبار معايير أمان المنشآت المذكورة. يأتي ذلك تحسبا لوقوع كوارث شبيهة بما شهدته اليابان في الآونة الأخيرة، وتجاوبا مع تظاهرات الاحتجاج، التي ينظمها المدافعون عن البيئة.

فيما أعلن وزير البيئة نوربرت ريتغن أن محطتين كهرذريتين  تم بناؤهما في سبعينات القرن الماضي سيتم إغلاقهما تماما بصرف النظر عن تطبيق قرار تعليق العمل لمدة ثلاثة أشهر. يذكر أن المحطات الكهرذرية تؤمن إثنين وعشرين في المئة من استهلاك ألمانيا من الطاقة الكهربائية.

وقررت برلين  فصل 22 محطة كهرذرية عن الشبكة الكهربائية في البلاد بحلول عام 2022.  وقد اوقفت 7 محطات  تم انشاؤها  قبل عام 1980 بالاضافة الى محطة "كرومل" الكهرذرية التي انشئت عام 1984 والتي تم ايقافها منذ بضع سنوات  لوقوع  أعطاب كثيرة في عملها. اما بقية المحطات  فسيتم ايقافها بالتناوب ابتداءا من عام 2017.

ونظرت الحكومة الالمانية اليوم في  رزمة من القوانين من شأنها ان  تساعد ألمانيا في الاستغناء عن الطاقة الكهرذرية وتضمن  استخدام موارد الطاقة البديلة. وتخطط الحكومة لانشاء 40 محطة عائمة عاملة  بالريح في البحر الشمالي وبحر البلطيق. ويفترض ان يبدأ انشاء سلسلة من منظومات الطاقة المحورية الافقية الثلاثية الريش والعاملة بالريح ناهيك عن بناء المحطات الكهرحرارية العاملة بالفحم والغاز.

وينوي البرلمان الالماني  النظر الفوري في مشاريع القوانين المقترحة.

وتشهد ألمانيا تصاعد موجة الاحتجاجات ضد استخدام الذرة للاغراض السلمية. وتجري  في ربوع البلاد كلها تظاهرات يشارك فيها  خصوم استخدام الطاقة النووية. ويطالب المتظاهرون من الحكومة الخروج من الطاقة النووية ووقف كل المحطات الكهرذرية العاملة  باسرع وقت  والانتقال الى موارد الطاقة البديلة. وتجري المظاهرات تحت شعار "لا للذرة السلمية".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم