مبعوث الرئيس الروسي الى بنغازي اليوم.. والناتو يجدد قصف طرابلس

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/559329/

يزور ميخائيل مارغيلوف، رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الاتحاد الروسي والمبعوث الخاص للرئيس الروسي بنغازي وسيلتقي مع مسؤولين من المعارضة الليبية.. كما شنت طائرات الناتو غارات استهدفت مواقع في طرابلس.

يزور ميخائيل مارغيلوف، رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الاتحاد الروسي المبعوث الخاص للرئيس الروسي مساء يوم 6 يونيو/حزيران بنغازي حيث سيلتقي مع مسؤولين من المعارضة الليبية.

وقال مارغيلوف إنه سيلتقي في بنغازي مع قيادي المجلس الوطني الانتقالي، مؤكدا أنه سيلتقي مع مصطفى عبد الجليل وعمر الحريري ومحمود جبرائيل.

واشار الى ان مدة تواجده في ليبيا مرتبطة بمسألة تقنية تتعلق بامكانية الوصول والمغادرة في ظروف العمليات القتالية.

وفي سياق تعليقه على الوضع في ليبيا اشار مارغيلوف الى "أننا نقدر علاقاتنا مع ليبيا ومع الشعب الليبي" مضيفا "أن الرئيس الروسي يساند سيادة واستقلال ووحدة أراضي ليبيا".

واضاف السيناتور الروسي أن "العالم العربي وأفريقيا والمجتمع الدولي بحاجة الى ليبيا ديمقراطية موحدة مؤكدا قدرة الليبين على حل مشاكلهم وتقرير مستقبلهم بأنفسهم.

في الوقت ذاته اضاف مارغيلوف أن الصراع المسلح الذي طال يسيء بالوضع الانساني ليس فقط في ليبيا بل وفي الدول المجاورة التي تستقبل اللاجئين الليبيين وانها امور تصب في زعزعزة الاستقرار في المنطقة.

في سياق آخر شنت طائرات حلف شمال الأطلسي (الناتو) هجمات جوية مستهدفة مواقع في العاصمة الليبية طرابلس مساء يوم 5 يونيو/حزيران.

وذكرت مصادر اعلامية أن دوي الانفجارات كان قويا للغاية، موضحة أن عددها وصل الى خمسة.

وتعرضت طرابلس وضاحية تاجوراء شرقي العاصمة الليبية الى القصف، دون الاشارة الى وقوع خسائر بشرية أو مادية.

وغالبا ما تقصف قوات حلف شمال الأطلسي أهدافا في طرابلس ومحيطها.

هذا وقال موفد روسيا اليوم الى بنغازي ان مارغيلوف يهدف بالدرجة الاولى الى الاستماع لأعضاء المجلس الوطني الانتقالي حول امكانيات وفرص الحل السلمي ومدى استعدادهم لمثل هذا الحل وايضا ايصال رسالة واضحة من الطرف الروسي بأن من مصلحة الشعب الليبي التوصل الى وقف لاطلاق النار.

افاد موفد قناة "روسيا اليوم" الى بنغازي بان المجلس الوطني الانتقالي الليبي اخذ مؤخرا يكثف نشاطه على المستوى الدولي. فقبيل زيارة ميخائيل مارغيلوف المبعوث الخاص للرئيس الروسي الذي سيصل الى بنغازي يوم الثلاثاء 7 يونيو/حزيران بدلا من الاثنين كما كان من المقرر سابقا، التقى ممثلو المجلس مع المبعوث الصيني. ووصف الجانب الصيني المجلس الوطني الانتقالي بانه مفوض قوي يمثل الشعب الليبي، كما وجهت الى رئيس المجلس مصطفى عبدالجليل دعوة لزيارة بكين. واعلن الجانب الليبي عن استعداده لقبول هذه الدعوة وتلبيتها. واشار ممثلو المجلس كذلك الى انهم سيقبلون مثل هذه الدعوة من روسيا في حال تلقيها.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية