إجراء عمليتين جراحيتين ناجحتين للرئيس اليمني في الرياض

أخبار العالم العربي

صورة من الأرشيفصورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/559326/

نقلت وسائل الإعلام العربية عن مصادر سعودية أنه اجريت للرئيس اليمني علي عبد الله صالح يوم 5 يونيو/حزيران عمليتان جراحيتان ناجحتان في المستشفى العسكري بالرياض.

نقلت عدة وسائل إعلام عربية عن مصادر سعودية أنه اجريت للرئيس اليمني علي عبد الله صالح يوم 5 يونيو/حزيران عمليتان جراحيتان ناجحتان في المستشفى العسكري بالرياض.

وأفادت المصادر أن صالح، الذي أصيب بشظية استقرت قرب قلبه وبحروق من الدرجة الثانية في الصدر والوجه أثناء الهجوم على مقره بصنعاء في 3 يونيو/حزيران، يحتاج إلى عمليات تجميلية.

ويقدر الأطباء حالة صالح بالمستقرة، مشيرين إلى أنه استفاق بعد العمليتين الجراحيتين.

وتوقعت مصادر يمنية أنه سيعود إلى بلاده بعد إنهاء العلاج في السعودية الذي سيستمر أسبوعين تقريبا.

مراسل روسيا اليوم: المعارضة اليمنية لن تسمح لصالح بالعودة الى البلاد

قال مراسل قناة "روسيا اليوم" من صنعاء إن الانباء التي تتعلق بصحة الرئيس علي عبدالله صالح تأتي من السعودية حصرا، وتشير الى أن العملية اجريت له ويحتاج الى فترة نقاهة تتراوح مدتها ما بين 10 ايام الى اسبوعين.

واضاف ان المعارضة اليمنية شددت على انها لن تسمح لصالح بالعودة الى البلاد وهناك انباء تتحدث عن نيتها في تشكيل مجلس انتقالي عسكري خلال الايام القادمة.

واشار الى وجود هدوء حذر وهش يسيطر على منطقة الحصبة، حيث وقعت الاشتباكات الاخيرة بين قوات صالح ومسلحين موالين للشيخ صادق الاحمر.

واوضح ان أحمد صالح نجل الرئيس اليميني، رئيس الحرس الجمهوري، يتولى حاليا زمام الامور في البلاد وليس نائب الرئيس كما أعلن وزير الاعلام، وهو امر يستفز بعض القيادات العسكرية في البلاد.

 

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية