نادال يحرز بطولة فرنسا المفتوحة للتنس للمرة السادسة

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/559321/

أحرز الاسباني رافائيل نادال لقب بطولة فرنسا المفتوحة للتنس، ثاني البطولات الأربع الكبرى، التي تقام منافساتها على ملاعب رولان غاروس، على حساب غريمه التقليدي السويدي روجير فيدرير المصنف الثالث عالميا، بفوزه عليه بثلاث مجموعات لواحدة في المباراة النهائية التي جرت بينهما يوم الأحد 5 يونيو/حزيران.

أحرز الاسباني رافائيل نادال لقب بطولة فرنسا المفتوحة للتنس، ثاني البطولات الأربع الكبرى، التي تقام منافساتها على ملاعب رولان غاروس.

وجاء تتويج الماتادور الإسباني رافائيل نادال المصنف الاول عالميا، بلقب البطولة على حساب غريمه التقليدي السويدي روجير فيدرير المصنف الثالث عالميا، بفوزه عليه بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة، بواقع: (7-5) و (7-6) و (5-7) و (6-1) في المباراة النهائية التي جرت بينهما يوم الأحد 5 يونيو/حزيران.

وهذه هي المرة الثانية على التوالي التي يحرز فيها رافائيل نادال ملك الملاعب الترابية، لقب بطولة فرنسا المفتوحة للتنس، والمرة السادسة في مسيرته الاحترافية، ليكرر بذلك الرقم القياسي المسجل باسم الأسطورة السويدي بورن بورغ الذي سبق له ان فاز بلقب البطولة ست مرات. وكان نادال قد خرج من البطولة عام 2009 في الدور الرابع على يد السويدي روبين سوديرلينغ، في حين فاز في 45 لقاء.

وحقق نادال انتصاره السادس على فيدرر في المواجهات المباشرة بينهما في البطولات الأربع الكبرى، مقابل هزيمتين فقط، ورفع الإسباني رصيده الى 17 انتصاراً مقابل ثماني هزائم في تاريج لقاءاته مع غريمه السويسري.

وضمن نادال بهذا الفوز احتفاظه بالمرتبة الاولى في قائمة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين، والتي ستنشر يوم الاثنين 6 يونيو/حزيران. ولو خسر نادال هذا اللقاء لاحتل مكانه في التصنيف الصربي نوفاك جوكوفيتش الذي خسر في الدور النصف نهائي امام فيدرير.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا