نتانياهو: مقترحات إسرائيلية وأمريكية إضافة إلى المبادرة الفرنسية على طاولة البحث في إسرائيل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/559307/

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو في اجتماع مجلس الوزراء أن إسرائيل تضع على طاولة البحث إلى جانب المقترحات الفرنسية حول إنعاش عملية السلام في الشرق الأوسط، مبادراتها الذاتية بهذا الشأن، إضافة إلى مبادرات تقدمت بها الولايات المتحدة.

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو في اجتماع مجلس الوزراء يوم 5 يونيو/حزيران أن إسرائيل تضع على طاولة البحث إلى جانب المقترحات الفرنسية حول إنعاش عملية السلام في الشرق الأوسط، مبادراتها الذاتية بهذا الشأن، إضافة إلى مبادرات تقدمت بها الولايات المتحدة.

وفي حديث لوكالة انباء "إيتار تاس" الروسية أفاد مساعد نتنياهو أليكس سيلسكي أن رئيس الوزراء الإسرائيلي أبلغ الوزراء أنه سيعطي رده على المقتراحات الفرنسية بعد دراسة عميقة لها وتشاور "مع أصدقائنا في الولايات المتحدة".

كما شدد رئيس الوزراء الإسرائيلي على أن إسرائيل "لن تتفاوض مع حماس"، واصفا إياها بـ"منظمة إرهابية تسعى إلى القضاء على إسرائيل".

وأضاف نتنياهو: "إذا صحت الأقوال عن توجهات جديدة في داخل حماس، فلتؤكد صحتها بالإفراج عن الجندي الأسير جلعاد شليط".

يذكر أن فرنسا اقترحت اجراء مؤتمر سلام في باريس بمشاركة الفلسطينيين والإسرائيليين والممثلين عن اللجنة الرباعية من أجل استئناف الحوار السلمي. وقد عبر رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس يوم 4 يونيو/حزيران عن تأييده لهذه المبادرة بشكل مبدئي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية