نائب رئيس الوزراء الروسي: عمليات الناتو في ليبيا هي تدخل في الحرب الاهلية الى جانب احد طرفيها

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/559284/

أعلن سيرغي إيفانوف نائب رئيس الوزراء الروسي يوم 5 يونيو/حزيران في مؤتمر "حوار شنغري - لا" الذي يعقد في سنغافورة ان عمليات الناتو في ليبيا لا يمكن وصفها الا بكونها تدخلا في الحرب الاهلية الى جانب احد  طرفيها.

 

أعلن سيرغي إيفانوف نائب رئيس الوزراء الروسي يوم 5 يونيو/حزيران في مؤتمر"حوار شنغري -لا" الذي يعقد في سنغافورة ان عمليات الناتو في ليبيا لا يمكن وصفها الا بكونها تدخلا في الحرب الاهلية الى جانب احد  طرفيها. ولفت إيفانوف الى ان روسيا تتابع باهتمام التطورات في ليبيا ويثير قلقها الاستخدام غير المتناسب للقوة. علما ان طبيعة وأبعاد التدخل الخارجي قد تم تحديدها بدقة في القرارات الصادرة عن هيئة الامم المتحدة.

وأعاد إيفانوف الى الاذهان ان موسكو انطلقت بتأييدها لقرار مجلس الامن الدولي بشأن ليبيا  من ان هذه الوثيقة تهدف الى تمتين السلام والحيلولة دون توسع النزاع وسقوط الضحايا بين السكان المدنيين. وقال:"  لكن اعمال الناتو المنفذة تحت ستار تفسير تلقائي وذاتي لقرارات مجلس الامن الدولي لا يمكن وصفها الا بكونها تدخلا في الحرب الاهلية الى جانب احد طرفيها المتنازعين".

وأضاف ايفانوف قائلا:" اننا نعتبر ان اطراف النزاع الليبي كلها يجب ان تقوم بتسوية خلافاتها بطرق سلمية وبالحوارالذي يتوجب على هيئة الامم المتحدة والمنظمات الاقليمية ان تلعب دورا فيه".

خبير روسي: استخدام الناتو للمروحيات دليل على فشله التكتيكي في الإطاحة بالقذافي

وتعليقا على تطورات الأزمة الليبية قال قسطنطين سيفكوف نائب رئيس أكاديمية القضايا الجيوسياسية بموسكو في حديث لقناة "روسيا اليوم" إن استخدام الناتو للمروحيات دليل على أن الحلف أدرك بأنه فاشل تكتيكيا في الإطاحة بالعقيد القذافي. إلا أن الخبير الروسي أشار إلى أن المروحيات لن تحل المشكلة لأن قوات القذافي قادرة على إسقاط المروحيات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية