السلطات التشيلية تعلن انها ستبدأ رفع عمال المنجم العالقين يوم الأربعاء المقبل

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/55927/

اعلن وزير التعدين التشيلي لورانس غولبورن يوم الأحد 10 أكتوبر/تشرين الأول إنه يتوقع أن تبدا عملية رفع العمال العالقين في منجم سان خوزيه الى سطح الأرض الأربعاء القادم. وكان رجال الإنقاذ قد اعلنوا في وقت سابق أن أعمال الحفر التي يقومون بها وصلت إلى غرفة تحت الأرض يوجد فيها العمال الـ33 العالقين تحت الأرض منذ أكثر من شهرين.

اعلن وزير التعدين التشيلي لورانس غولبورن يوم الأحد 10 أكتوبر/تشرين الأول إنه يتوقع أن تبدا عملية رفع العمال العالقين في منجم سان خوزيه الى سطح الأرض الأربعاء القادم، وذلك لأن فريق الانقاذ قرر الاكتفاء بتعزيز ما لا يزيد عن 96 مترا من الفتحة التي سجري الوصول الى العمال عبرها، باستخدام أنابيب حديدية سيتطلب تجميعها يوما ونصف.
وكان رجال الإنقاذ قد اعلنوا في وقت سابق أن أعمال الحفر التي يقومون بها وصلت إلى غرفة تحت الأرض يوجد فيها العمال الـ33 العالقين تحت الأرض منذ أكثر من شهرين.
ويعني هذا الإنجاز أنه ستبدأ في غضون أيام عملية رفع عمال منجم سان خوزيه الذي يقع قرب مدينة كوبيابو حوالي 725 كيلومترا إلى الشمال من العاصمة التشيلية سانتياغو. يذكر أن العمال محاصرون منذ الخامس من أغسطس/آب بعد انهيار صخرة كبيرة في المنجم.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك