واشنطن قلقة من وقف تقديم خدمة الإنترنت في عدد من المناطق السورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/559262/

أعلنت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون عن قلق واشنطن العميق إزاء وقف تقديم خدمة الإنترنيت في عدد من المناطق السورية.

أعلنت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون عن قلق واشنطن العميق إزاء وقف تقديم خدمة الإنترنيت في عدد من المناطق السورية. كما أكدت الوزيرة في بيان لها نشر على موقع الخارجية الأمريكية يوم 4 يونيو/حزيران على أن واشنطن "تستنكر أي محاولة لقمع حرية التعبير وحرية التجمع وحرية الانتماء للشعب السوري".

وأشارت كلينتون إلى أن البيت البيض نشر قبل أسبوعين وثيقة تدعى "الاستراتيجية الدولية للفضاء المعلوماتي" (International Strategy for Cyberspace)، جاء فيها أن "الدول لا يمكن أن تحرم عشوائيا أشخاصا من الوصول إلى الأنترنيت أو التكنولوجيات الشبكية الأخرى".

وقالت: "نسنتكر مثل هذه الإجراءات بشدة".

كما جاء في بيان كلينتون: "إن لسوريا تاريخ طويل لتقييد وصول الشعب إلى الإنترنيت من أجل منعه من الحصول على المعلومات والتبادل بها. يجب أن تفهم الحكومة السورية أن محاولات إسكات المواطنين لن تمنع التحول الجاري حاليا. نحن على يقين بأن الشعب السوري وحتى أمام العراقيل الكبيرة التي تقف أمامه، سيتمكن من إيجاد طريق لإسماع صوته، إنه يجب أن يعمل ذلك".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية