بروكسل تحتضن مؤتمر الائتلاف الوطني لدعم الثورة السورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/559257/

انطلقت في العاصمة البلجيكية بروكسل أعمال مؤتمر الائتلاف الوطني لدعم الثورة السورية وسط حضور مكثف لجماعة الإخوان المسلمين، التي صدر مؤخرا مرسوم رئاسي يقضي بالعفو عن المنتمين اليها.

انطلقت في العاصمة البلجيكية بروكسل أعمال مؤتمر الائتلاف الوطني لدعم الثورة السورية وسط حضور مكثف لجماعة الإخوان المسلمين، التي صدر مؤخرا مرسوم رئاسي يقضي بالعفو عن المنتمين إليها.

ويهدف المؤتمر إلى تنسيق جهود العاملين في الخارج ودعم الثورة السورية سياسيا وإعلاميا وحقوقيا ومساندة شباب الثورة في سورية أمام كافة الهيئات والمحافل الدولية.

ويأتي مؤتمر الائتلاف الوطني لدعم الثورة السورية بعد يوم من المؤتمر السوري للتغيير في أنطاليا، الذي دعا بيانه الختامي الرئيس السوري بشار الأسد إلى الاستقالة وتسليم السلطة إلى نائبه.

خبير سياسي: هناك فئة واسعة جديدة من المعارضين نشأت في سورية لم تكن سابقا محسوبة على المعارضة

وتعليقا على آخر المستجدات بشأن مؤتمر بروكسل قال عبيدة النحاس مدير معهد الشرق العربي في لندن في حديث لقناة "روسيا اليوم" إن عشرات من مشاركي مؤتمر أنطاليا الذي اختتم أعماله مؤخرا انضموا للمشاركة في مؤتمر بروكسل. وأضاف أن المؤتمر يهدف إلى دعم الثورة السورية، مشيدا بدور فئة واسعة جديدة نشأت على الأرض في سورية ولم تكن سابقا محسوبة على المعارضة التقليدية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية