زعيم الحزب الحاكم في الجزائر: نرفض التدخل الاجنبي في ليبيا ولن ننسى إخواننا الليبيين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/559256/

أعرب عبد العزيز بلخادم، الأمين العام لجبهة التحرير الوطني وهو الحزب الحاكم في الجزائر عن رفض حزبه للتدخل الأجنبي في ليبيا.

أعرب عبد العزيز بلخادم، الأمين العام لجبهة التحرير الوطني وهو الحزب الحاكم في الجزائر عن رفض حزبه للتدخل الأجنبي في ليبيا.

وشدد بلخادم في كلمة ألقاها خلال الجلسة الافتتاحية للجنة المركزية للحزب في العاصمة الجزائرية يوم 4 يونيو/حزيران على أن جبهة التحرير الوطني لا يمكن إلا أن تكون مع الشعب الليبي و"حقه في البحث عن المسلك الذي يرتضيه لتجاوز محنته بما يحفظ أمنه وسيادته".

ونقلت وسائل الإعلام الجزائرية عن بلخادم قوله: "نرفض التدخل الأجنبي ولا نرى من جانبنا أن الإجراءات المتبعة لحد الآن تصب في هذا الاتجاه، وهو ما يجعلنا نعبر عن خشيتنا  من أن ما تتعرض له ليبيا ليس سوى حلقة من مسلسل طويل كانت بدايته من السودان ولا يعرف أحد من غير الذين أعدوا هذا المخطط الرهيب إلى أين سينتهي". وأضاف: "ولعل تلك الدعوة الغريبة العجيبة التي بادر بها مجلس التعاون الخليجي باتجاه أشقائنا في المغرب ليست سوى حلقة أخرى هدفها حمل الجزائر على النظر في الاتجاه المعاكس وتجاهل ما يجري على حدودها الشرقية، لكن هيهات أن ينسى الجزائريون إخوانهم الليبين، فلهم علينا حق الجيرة والدين والدم والتاريخ".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية